(فيديو) كتائب القسام تكشف مشاهد حصرية لعملية "نذير الانفجار"

تابعنا على:   00:35 2017-04-23

أمد/ غزة: نشرت كتائب القسام مساء اليوم السبت عبر موقعها الإلكتروني فيديو مصور يستعرض مشاهد حصرية للتجهيزات لعملية "نذير الإنفجار" والتي نفذت داخل معبر كرم ابو سالم و تأتي ذكراها في مثل هذه الأيام وقبل 9 أعوام.

وفي تفاصيل العملية قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام :"أنه في تمام  الساعة 06:00 من صبيحة يوم  السبت 13 ربيع ثاني 1429هـ الموافق 19/04/2008م، تقدّمت أربع سيارات مفخخة مقتحمةً الخط الفاصل جنوب قطاع غزة متّجهة إلى موقع "كرم أبو سالم" العسكري الإسرائيلي الذي يعتبر أكثر المواقع العسكرية تحصيناً في قطاع غزة".

وأضاف :"تم دخول السيارات المفخخة من خلف الخطوط، وهي تحمل كميات كبيرة من المتفجرات مع مجموعة من الاستشهاديين تحت غطاء كثيف من عشرات قذائف الهاون من العيار الثقيل (عيار 120 ملم)، كما تم إشغال حاميات الموقع العسكري بغطاء ناري كثيف من الرشاشات الثقيلة من وحدة الإسناد المشاركة في هذه العملية".

وتابع :"عند وصول السيارات إلى الموقع العسكري القريب قام المجاهدون بتفجير سيارتين مفخختين بداخل الموقع، وترك سيارة مفخخة على بوابة الموقع، وتم انسحاب السيارة الرابعة، وانفجرت السيارة الثالثة لاحقاً أمام الموقع".

وبحسب موقع القسام " خلّفت العملية عدداً من القتلى والجرحى، بينما ادّعى الاحتلال إصابة ثلاثة عشر من جنوده أحدهم في حالة الموت السريري".

وقد نفّذ هذه العملية ثلاثة من القساميين، وهم الشهداء :"غسان مدحت ارحيّم  من حي الزيتون بغزة, و أحمد محمد أبو سليمان  من حي تل السلطان, ومحمود أحمد أبو سمرة  من دير البلح وسط القطاع".

اخر الأخبار