الأسرى يواصلون إضرابهم وسط تزايد التصعيد القمعي بحقهم

تابعنا على:   12:38 2017-04-23

أمد/ رام الله: يواصل لليوم السابع على التوالي، نحو 1500 أسير في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجا على أوضاعهم الحياتية وظروف اعتقالهم.

هذا وتتواصل الفعاليات المساندة للأسرى في كافة المحافظات والبلدات الفلسطينية وفي عدة دول عربية وغربية.

وقد أعلنت حركة فتح يوم الخميس المقبل يوم إضراب شامل كخطوة اسنادية للأسرى يشمل جميع مناحي الحياة .

وبدعوة من اللجنة الوطنية لإسناد الأسرى، تشهد محافظة الخليل اليوم "يوم غضب" دعما للأسرى المضربين عن الطعام حيث سيتم تنظيم مسيرات من مختلف القرى والبلدات بالمحافظة نحو نقاط التماس مع الاحتلال .

وفي نابلس، تنظم ظهر اليوم مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام من أمام المحافظة باتجاه ميدان الشهداء وسط المدينة بمشاركة القوى الوطنية والفعاليات وطلبة المدارس .

وكانت العشرات من الفعاليات في المحافظات والبلدات وفي الداخل المحتل عام 1948، نُفذت بالأمس، دعما للأسرى المضربين عن الطعام. ودعت حركة فتح في الضفة، ليكون الخميس المقبل سيكون إضراباً شاملاً، كخطوة اسنادية لإضراب الأسرى، تشمل جميع مناحي الحياة، كما وأعلنت أن يوم الجمعة القادم، هو يوم غضب فلسطيني.

وتواصلت الفعاليات الداعمة للأسرى في عدة بلدان عربية وغربية، فقد نُفذت فعاليات في الجزائر، ولبنان، وإيطاليا، وفرنسا. وبلدان أخرى، رافق ذلك لقاءات نفذتها المؤسسات الحقوقية، والجهات الرسمية مع دبلوماسيين وممثليّ البلدان.

والمكتب التنسيقي لدول حركة عدم الانحياز، والتي تضم 120 دولة وتعتبر أكبر تجمع سياسي دولي، بياناً أكد فيه على تضامن الحركة مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، وأعرب البيان عن تضامن الحركة مع هذا التحرك السلمي وغير العنيف، من قبل الأسرى والمعتقلين احتجاجاً على المعاملة اللاإنسانية من قبل إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ومطالبتها باحترام حقوقهم الإنسانية وفقاً للقانون الدولي وحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

اخر الأخبار