يونهاب: كوريا الشمالية تحتجز مواطناً أمريكياً

تابعنا على:   14:09 2017-04-23

أمد/ بيونغ يانغ - رويترز: أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، بأن كوريا الشمالية احتجزت مواطنا أمريكيا يوم الجمعة ليرتفع بذلك عدد الأمريكيين المحتجزين في الدولة الشيوعية المنعزلة إلى ثلاثة.

وقالت الوكالة اليوم الأحد إن المحتجز كوري أمريكي في الخمسينات من عمره وجرى تعريفه باسم العائلة فقط وهو كيم مضيفة أنه كان في كوريا الشمالية منذ شهر لبحث أمور تتعلق بالمساعدات، وتم اعتقاله في مطار بيونج يانج الدولي وهو في طريقه لمغادرة البلاد.

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها قولها إن الرجل كان أستاذاً سابقاً بجامعة يانبيان للعلوم والتكنولوجيا وهي جامعة في الصين المجاورة لها فرع في بيونجيانج.

وقال مسئول بجهاز المخابرات الوطنية الكوري الجنوبي إنه ليس على علم بهذا الاحتجاز..ولم ترد جامعة يانبيان للعلوم والتكنولوجيا على الاتصالات.

واحتجزت كوريا الشمالية، التي تواجه انتقادات بسبب سجلها المتعلق بحقوق الإنسان، من قبل أمريكيين حتى تدفع مسئولين كبار بالولايات المتحدة لزيارتها. وليست هناك علاقات دبلوماسية رسمية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وتحتجز كوريا الشمالية بالفعل اثنين من الأمريكيين.

والمحتجز الأول هو أوتو وارمبير الطالب البالغ من العمر 22 عامًا والذي احتجز في يناير كانون الثاني من العام الماضي وقضت عليه محكمة كورية شمالية بالسجن لمدة 15 عاما مع الأشغال الشاقة بعد إدانته بمحاولة سرقة لافتة دعاية.

والثاني هو الكوري الأمريكي كيم دونج تشول (62 عاما) واحتجز في مارسعام 2016 وصدر عليه حكم بالسجن عشرة أعوام مع الأشغال الشاقة بتهمة التخريب.

اخر الأخبار