صمود الأسرى واستمرارهم في الإضراب يستفزّ الاحتلال

تابعنا على:   22:07 2017-04-26

عطا الله شاهين

مع دخول الأسرى الفلسطينيين اليوم العاشر في إضرابهم عن الطعام في معركة الأمعاء الخاوية، ووصل الإضراب إلى مرحلة الخطر، كون أن العديد من الأسرى المضربين تدهورت صحتهم، ونقلوا إلى عيادات ومستشفيات، إلا أن الإضراب في سجون الاحتلال ما زال متواصلا، وهذا يعيد للحركة الأسيرة اعتبارها وزخمها كما كانت قبل عقود واستطاعت عبر إضرابات عديدة من تحقيق الكثير من المطالب .. فهناك 1800 أسير مضربون عن الطعام لا لشيء فقط من أجل تحسين ظروف حياتية إنسانية .. فإضرابهم إلى أين في ظل صمت دولي وعربي سوى أنه تطلق إدانات وترسل عبر وسائل الإعلام دون تحرك جدي للوقوف مع الأسرى.

إن أسرانا الفلسطينيين لا يريدون سوى أن تلبى مطالبهم الإنسانية، وأن لا ينظر إليهم كإرهابيين، وإنما كمواطنين يريدون العيش بحرية في وطن ضحوا من أجله .. فلجنة متابعة الإضراب أصدرت بيانا وجهت فيه رسالة وهنا أقتبس مما جاء في البيان "نحن جميعاً معكم دعماً وإسناداً بالفعل لا بالأقوال؛ فإدارة سجون الاحتلال ستخضع أمام إرادة الأسير الحر، وأمام الإصرار على المضي حتى تحقيق الأهداف، ونقول لكم أن هذه مرحلة عض الأصابع، ولن نكون كأخوة ومجاهدين ورفاق من سيصرخ أولاً؛ فالدعم قائم والأيام القادمة ستحمل الجديد بما يضمن رفع سقف وتيرة الإضراب". ولكن بإصرار وصمود الأسرى على الإضراب ستتحقق مطالبهم رغم مماطلة سلطات الاحتلال واستفزازها من صمود الأسرى بإضرابهم.

فاليوم يكون اليوم العاشر قد مرّ على إضراب أسرانا الفلسطينيين، لكن إلى متى سيستمر الإضراب حتى تتحقق المطالب، أم أن إسرائيل ستظل تساوم في محاولة للضغط عليهم، لكن يبدو بأن الأسرى مستمرون حتى تحقيق المطالب.

اخر الأخبار