بعد 16 عاما في الأسر الأسير أيمن بشارات محرر

تابعنا على:   18:51 2017-05-01

أمد / رام الله: هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق أيمن بشارات الابن البار للجبهة الديمقراطية ولشعبنا الفلسطيني، الذي يعانق الحرية بعد ستة عشر عاماً في الأسر والذي أفرج عنه اليوم الأحد 30/4 من سجن نفحة على حاجز الظاهرية العسكري وهو مستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي حيث كان في استقباله عائلته ورفاقه وحشد كبير من أبناء بلدته طمون ومن أبناء محافظة طوباس وتم نقله في سيارة إسعاف إلى خيمة الاعتصام على دوار الشهيد ياسر عرفات في مدينة رام الله حيث استقبل استقبال الأبطال من قبل عائلات الأسرى والمحتشدين في خيمة الاعتصام. 

وأطلع بشارات باسم الحركة الأسيرة وسائل الإعلام على الأوضاع الصحية الصعبة للأسرى في يومهم الرابع عشر من الإضراب ولا سيما الأسرى المرضى المضربين عن الطعام محملاً الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياتهم، ونقل تحيات الحركة الأسيرة والأسرى المضربين عن الطعام إلى شعبنا المناضل الذي يقف معهم وقفة عز وشموخ في إضراب الحرية والكرامة. كما توجه إلى كل أحرار العالم الذين يساندون الأسرى في معركتهم البطولية، وطالب بتوسيع حملات الإسناد للأسرى لكسر التعنت الإسرائيلي الذي يهدف لإجهاض الإضراب.

وأكد أن معنويات الأسرى عالية وإرادتهم قوية وهاماتهم مرفوعة وأنهم ماضون في إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة. 

وشدّد على سلسلة الإجراءات القمعية والعقوبات الجماعية التي اتخذتها إدارة مصلحة السجون بحق المضربين عن الطعام منذ اليوم الأول للإضراب وإلى التصريحات العنصرية الصادرة عن أوساط في الحكومة الإسرائيلية والتي تدعو لإعدام الأسرى. وطالب باسم الأسرى الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية والصليب الأحمر إدانة هذه الجرائم الإسرائيلية والضغط على الحكومة الإسرائيلية لتلبية مطالب الأسرى والانصياع لأحكام القانون الدولي.

 

اخر الأخبار