ردا على تصريحات تيلرسون..نتنياهو: "نقل السفارة تصحيح للظلم"!

تابعنا على:   07:30 2017-05-15

أمد/ تل أبيب: أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن "نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس لن يسبب أي ضرر لعملية السلام".

وقال نتناهو في بيان صدر يوم الأحد، رداً على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن "نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خطوة ستشجع عملية السلام، من خلال تصحيح ظلم تاريخي، وتبديد الوهم الفلسطيني بأن القدس ليست عاصمة إسرائيل".

وكان تيلرسون قال إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعمل على تقييم ما إذا كان نقل السفارة سيضر بالجهود الرامية لاتفاق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

وكان تيلرسون قال في لقاء تلفزيوني مع قناة "إن بي سي" الإخبارية، يوم الأحد، إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعمل على تقييم ما إذا كان نقل السفارة سيضر بالجهود الرامية لاتفاق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

وأضاف تيلرسون فيما اعتبر تلميحاً بتراجع ترامب عن قرار نقل سفارة بلاده إلى القدس، أن "الرئيس حريص للغاية على الاستماع لوجهة نظر الطرفين لمعرفة جدوى قرار النقل".

وتأتي تصريحات وزير الخارجية الأمريكي قبيل زيارة مرتقبة لترامب إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث يتوقع أن يصل إسرائيل في 22 أيار/مايو الجاري، عقب لقائه القادة العرب في القمة الإسلامية الأمريكية المرتقبة، المزمع عقدها في الرياض في 21 أيار/مايو الجاري.

اخر الأخبار