تهديدات خارجية أمريكا باغلاق مكتب منظمة التحرير، لا تساوي ذرة تراب..أمريكا لن تجرؤ على ذلك لأنها تريد "طرفا فلسطينيا"..الرد على التهديد مش بالبيانات الفردية..الطرق معروفة لو أن الرئاسة الفلسطينية تريد حقا الرد!

محدث - لقاء بين وزيري المالية الفلسطيني والاسرائيلي..وبشارة يكشف عن "جوهر اللقاء"!

محدث  - لقاء  بين وزيري المالية الفلسطيني والاسرائيلي..وبشارة يكشف عن "جوهر اللقاء"!
  • شـارك:

أمد/تل أبيب: ذكرت القناة العبرية الثانية ان لقاء سريا عقد بين وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون ونظيره الفلسطيني شكري بشارة في القدس.

وقال بشارة، يوم الخميس، إنه التقى وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، أمس الأربعاء، وذلك ضمن اللقاءات الدورية المنصوص عليها في الاتفاقيات الفلسطينية الإسرائيلية، لتسوية العديد من الملفات المالية وذلك بما يضمن المصالح الفلسطينية.

وأكد الوزير بشارة، حسب بيان لوزارة المالية، أن هذا اللقاء يأتي لاحقًا للقاء المانحين الدوليين، الذي بموجبه شدد بشارة على ضرورة إيفاء الطرف الإسرائيلي بالتزاماته حسبما تنص الاتفاقيات.

وأوضح بشارة أنه تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الملفات المالية العالقة والحقوق الفلسطينية، خصوصًا تلك التي تتصل بالمحاسبة وفواتير المقاصة المفقودة التي لا يستلمها الجانب الفلسطيني، والمبالغ التي تحتجزها إسرائيل والتي يجب تحويلها إلى الخزينة الفلسطينية.

وشدد وزير المالية على أنه تم خلال اللقاء بحث تشغيل معبر الكرامة على مدار الساعة دون إغلاق، من أجل تسهيل التنقل والسفر على أبناء شعبنا، وإنهاء المعاناة التي يواجهونها على المعبر.

وأثار بشارة ضرورة استمرار البنوك الإسرائيلية تقديم خدمات المقاصة وعدم الإحجام عنها.

كما تم الاتفاق على تقوية التحاسب والمراجعة ودقة تزويد الجانب الفلسطيني بالمعلومات المحاسبية، بما يضمن المصالح الفلسطينية.

وكانت القانة العبرية اشارت إلى أن  نتنياهو كان على علم بهذا اللقاء، الذي جرى خلاله التوصل لاتفاق بشأن "تسهيلات اقتصادية ستقدم للفلسطينيين".

ووفقا للقناة التلفزيونية، فإن من بين ما تم التوافق عليه (وقد يتم التصويت عليه يوم الأحد المقبل في جلسة الحكومة الإسرائيلية)، فتح معبر اللنبي على مدار الساعة، وتطوير المناطق الصناعية وتنميتها في مناطق الخليل وجنين.

وحسب ذات المصدر فان نتنياهو يحاول أن يثبت لترامب قبيل وصوله أنه يمكن أن يتخذ خطوات إضافية دون أن تشمل تجميد البناء في المستوطنات أو إخلاء أي منها.

وردا على ذلك، قالت وزارة المالية الإسرائيلية أن الوزير كحلون يعقد اجتماعات باستمرار مع المسؤولين في السلطة الفلسطينية.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS