لجنة دعم الصحفيين: جيش الاحتلال والمستوطنون يتعمدون استهداف الصحفيين الفلسطينيين

تابعنا على:   17:47 2017-05-18

أمد / رام الله: أدانت لجنة دعم الصحفيين بشدة اقدام مستوطن اسرائيلي اطلاق النار على الصحفي الفلسطيني مجدي محمد اشتيه  المصور في وكالة AP  مما ادى لإصابته بطلق ناري في اليد ووصفت حالتة بالمتوسطة.

ووفقا لرواية الصحفي "اشتية" فكان يقوم بتصوير فعالية تضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام  فاقدم  مستوطن إسرائيلي بحماية من الجيش بإطلاق النار على المتظاهرين والصحفيين مما ادى لإصابته في يده بينما استشهد احد المتظاهرين .

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت بالضرب المبرح يوم الثلاثاء الماضي 16-5-2017م  على المصور في وكالة الأنباء الفرنسية جعفر اشتيه واحتجزته لعدة ساعات خلال تغطيته مسيرة تضامنية مع الأسرى وتنديد بإغلاق الطرق في مدينة نابلس .

وأكدت لجنة دعم الصحفيين أن جنود الاحتلال ومستوطنيه يتعمدون الاعتداء على الصحفيين الفلسطينيين اثناء عملهم الصحفي في محاولة لتكميم الافواه ومنع الصحفيين من تغطية الاعتداءات اليومية التي يقوم بها جنود الاحتلال للمواطنين الفلسطينيين .

وطالبت اللجنة الاتحاد الدولي للصحفيين ومؤسسة مراسلون بلا حدود وكل المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لوقف اعتداءاته المتكررة وتوفير الحماية للصحفيين .

وبينت اللجنة ان ما يقوم به الاحتلال ومستوطنيه يخالف كافة القوانين والمواثيق الدولية التي تكفل حق التغطية والتنقل والحركة .                         

 

الشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين

لجنة دعم الصحفيين

اخر الأخبار