الحكي عن رسالة حسين الشيخ مزورة يردها نفي رسمي منه..الأهم ليس الرسالة بل تصريح منسق سلطات الاحتلال مردخاي الذي يؤكد استمرار الاتصالات..المطلوب رد مش ردح!

ابرز ما تناولته الصحف الدولية 19/05/2017

ابرز ما تناولته الصحف الدولية 19/05/2017
  • شـارك:

هجوم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وتردي الحالة النفسية للفريق الرئاسي الأمريكي والعاملين في البيت الأبيض، علاوة على تحول قارة انتاركتيكا لقارة أكثر اخضرارا نتيجة ذوبان الجليد، من بين أهم الملفات التي تناولتها الصحف البريطانية الصادرة صباح الجمعة في نسخها الورقية والرقمية.

وقد نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعا لمراسلتها في بيروت بيثان ماكيرنان بعنوان "منظمة حقوقية تتهم تنظيم الدولة الإسلامية بقتل 50 حنديا ومدنيا في هجوم وسط سوريا".

تقول الصحيفة إن هجوم مقاتلي التنظيم على مواقع للجيش السوري والقوات المتحالفة معه علاوة على عدة قرى في وسط البلاد، أسفر عن قتل حوالي 50 شخصا وجرح آخرين.

وتوضح الصحيفة أن الهجوم كان مفاجئا لدرجة أنه باغت القوات الحكومية التي كانت تتمركز على الطريق الرابط بين حلب ودمشق، وجاء بالتزامن مع الهجوم على عدة قرى يسكنها الشيعة، مما أثار مخاوفهم من أن المقاتلين السنة يرغبون في إبادتهم.

وتوضح الجريدة أن التنظيم شن حملات سابقة استهدفت مسلمين قال "إنهم ارتدوا عن الدين" سواء في سوريا او العراق.

وتعلق الصحيفة أنه بالرغم من الأنباء التي أكدت انتزاع مقاتلي التنظيم عددا من المواقع الاستراتيجية الهامة من قبضة القوات الحكومية إلا ان التلفزيون الرسمي نفى الأمر وأكد أن الجيش السوري صد الهجوم.

وتضيف ان التنظيم أكد من جانبه عبر وكالة أعماق الناطقة باسمه أن مقاتليه قتلوا 100 من جنود الجيش الحكومي وسيطروا على قريتين بعد معارك استمرت طيلة يوم الخميس.

وتؤكد الصحيفة أنه رغم ان المساحة التي يسيطر عليها التنظيم انحسرت بشكل كبير مقارنة بأكبر توسع له عام 2015 إلا أنه ما زال قادرا على شن الهجمات الدامية عبر أنحاء سوريا والعراق.

"معنويات متردية"

الديلي تليغراف نشرت موضوعا لمراسلتها في واشنطن روث شيرلوك بعنوان "معنويات العاملين في البيت الأبيض مع ترامب متدنية بسبب إحساسهم أن الرئيس يقلل من قيمتهم".

تقول شيرلوك إن الأقاويل تتردد في العاصمة الامريكية واشنطن بخصوص معاناة فريق العاملين في البيت الأبيض مع الرئيس الحالي دونالد ترامب، وتردي روحهم المعنوية لدرجة أن بعضهم بدأ في البحث عن عمل آخر وأرسل نهج سيرته لمؤسسات مختلفة.

وتشير شيرلوك أن الفريق الذي يعمل مع ترامب يشعر باستنفاد طاقته خلال الأشهر الخمس الماضية بسبب المشاكل التي افتعلها رئيسهم وآخرها أزمة إقالة مدير المباحت الفيدرالية السابق جيمس كومي، والتي يرى بعضهم أنها سببت ضررا لايمكن إصلاحه.

وتقول شيرلوك إن "الأنباء ترددت قبل أيام أن الرئيس ترامب يشعر بإحباط جراء أداء العاملين في فريقه، لدرجة أنه هدد بإقالة عدد كبير منهم في حملة تطهير تمهيدا لإعادة تشكيل الفريق بالكامل.

وتسلط الصحيفة الضوء على تصريحات أحد العاملين في الفريق لصحيفة واشنطن بوست، في الآونة الأخيرة أوضح خلاله أن أعضاء الفريق غاضبون من ترامب الذي يطالبهم بالولاء الكامل له، لكنه في الوقت نفسه ينتقدهم ويكيل لهم الاتهامات علنا.

"أنتاركتيكا"

الثلوج تذوب بمعدل متسارع في القارة القطبية المتجمدة لتحل محلها الخضرة

وأفردت صحيفة الغاريان مساحة كبيرة للحديث عن التغير المناخي في القارة المتجمدة الجنوبية "أنتاركتيكا"، في مقال مطول كتبته الصحفية المتخصصة في شؤون البيئة والعلوم نيكولا دافيز.

المقال جاء بعنوان مباشر يقول " علماء يحذرون : التغير المناخي حول أنتاركتيكا إلى أرض خضراء".

تقول دافيز إن الصورة النمطية السائدة عن أنتاركتيكا هي أنها مساحة شاسعة من الثلوج واللون الأبيض بدأت تتغير.

وتضيف أن العلماء الذين يدرسون الطحالب في أنتاركتيكا أشاروا إلى أن كمية الطحالب والسرعة التي تنمو بها النباتات قد تزايدت على مدار العقود الخمسة الماضية بما يرجح أن القارة ربما تتجه نحو مستقبل أخضر.

وتنقل الصحيفة عن مات أمسبيري من جامعة إكستر قوله "القارة لن تكون خضراء بالكامل لكن مساحة المناطق الخضراء فيها ستزيد وستصبح أكثر اخضرارا".

ويوضح أمسبيري أن السبب يعود إلى التغير المناخي الذي يؤدي إلى انفصال جبال من الجليد وتراجع كميات الثلوج في القارة القطبية بما يسمح بانكشاف الأرض في بعض المناطق بعدما كانت مغطاة بطبقات كثيفة من الثلوج والنباتات.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS