السعودية مع السنغال فى أبرز مواجهات اليوم الثالث بمونديال الشباب

تابعنا على:   16:16 2017-05-22

تقام، اليوم الاثنين، 4 مباريات ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة كأس العالم للشباب فى نسختها الـ21 التى تستضيفها كوريا الجنوبية خلال الفترة من 20 مايو الحالى حتى 11 يونيو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا، بينهم المنتخب السعودى ممثل الكرة العربية الوحيد.

ويلتقى، بعد قليل، منتخب الإكوادور مع الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا مع هندوراس، بينما يلتقى فى الواحدة ظهراً منتخب السعودية مع السنغال وفيتنام مع نيوزيلندا.

كانت مباريات اليوم الثانى من بطولة كأس العالم للشباب أسفرت عن فوز زامبيا على البرتغال واليابان على جنوب أفريقيا بنتيجة واحدة هى 2 – 1، وإيران على كوستاريكا وأوروجواى على إيطاليا بنتيجة واحدة هى 1- 0.

وأسفرت قرعة مونديال الشباب عن وقوع منتخبات كوريا الجنوبية، غينيا، الأرجنتين، إنجلترا فى المجموعة الأولى، وفى المجموعة الثانية: فنزويلا، ألمانيا، فاناتو، المكسيك، وفى المجموعة الثالثة: زامبيا، البرتغال، إيران، كوستاريكا.

كما أوقعت القرعة منتخبات جنوب أفريقيا، اليابان، إيطاليا، أوروجواى فى المجموعة الرابعة، وفى المجموعة الخامسة: فرنسا، فيتنام، نيوزيلندا، هندوراس، وبالمجموعة السادسة: الأكوادور، الولايات المتحدة الأمريكية، السعودية، السنغال.

أما عن نظام الصعود لدور الـ16 فيتأهل الأول والثانى من كل مجموعة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وتعد قارة أمريكا الجنوبية أكثر قارات العالم نجاحاً فى الحصول على بطولة كأس العالم للشباب برصيد 11 لقبًا، مقابل 8 ألقاب للقارة الأوروبية، ولقب واحد لغانا ممثلة أفريقيا، أما منتخب الأرجنتين يتصدر قائمة أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب مونديال الشباب برصيد 6 ألقاب يليه البرازيل برصيد 5 ألقاب، ثم البرتغال برصيد لقبين فقط.

اخر الأخبار