خلافاً لتصريح الجاغوب..القواسمي:مركزية فتح تناقش العلاقات الوطنية والمصالحة مع حماس

تابعنا على:   03:21 2017-05-24

أمد/رام الله: أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامه القواسمي، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة المركزية لحركة فتح، ستعقد جلسة قبيل انعقاد المجلس الثوري، وستعرض عدة ملفات في هذه الجلسة المهمة، لا سيما ملف المصالحة مع حركة حماس.

وقال القواسمي في تصريحات صحفية، إن مركزية فتح ستستمع إلى مسؤول العلاقات الوطنية في الحركة عزام الأحمد، حول ملف المصالحة، وهل هناك استجابة من حركة حماس، وماهي الخطوات اللاحقة التي ستقوم بها القيادة الفلسطينية، من أجل إنجاز الوحدة، باعتبار ذلك مطلبًا وطنيًا، اضافة لمتابعة القيادة ملف إضراب الأسرى عن الطعام.

وبخصوص المجلس الثوري، الذي يعقد لأول مرة ويحضره الرئيس محمود عباس، ذكر القواسمي، أن هناك تداولات داخل مركزية فتح لم تنتهِ بعد، حول استكمال الثوري وتعييناته، إضافة لملف التقدم الذي جرى في المفاوضيات المختلفة، وتقديم التقارير اللازمة. وفيما يتعلق بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بيت لحم ولقائه بالرئيس عباس، أوضح القواسمي أنه من المبكر الحديث عن إطلاق مفاوضات، لكن الأمور في غاية الجدية، وهناك نوايا سياسية، والقيادة الفلسطينية تثمن ذلك،  وفقًا لحل الدولتين.

وتأتي تصريحات القواسمي خلافاً لتصريح سابق أمس الثلاثاء للقيادي في حركة فتح منير الجاغوب الذي قال أن مركزية الحركة لن تناقش ملفات ذات صلة في قطاع غزة، وأن ملف المصالحة مع حركة حماس لم يعد مطروحاً على طاولة مركزية فتح، وشئون قطاع غزة لم تطرح ضمن نقاشات المركزية بل اصبحت من اختصاص السلطة والحكومة.

اخر الأخبار