النائب العام يبحث التعاون المشترك مع رئيس بعثة ممثلية روسيا

تابعنا على:   19:23 2017-05-24

أمد / رام الله: بحث النائب العام المستشار  أحمد براك، اليوم الأربعاء، مع رئيس بعثة ممثلية روسيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية حيدر أغانين، سبل وآليات التعاون والتنسيق فيما بين الطرفين ودور مختلف الشركاء في قطاع العدالة وضرورة استمرار الدعم المقدم من الشركاء المحليين والدوليين لأجهزة انفاذ القانون في دولة فلسطين.

وأطلع النائب العام رئيس البعثة على رؤية ورسالة النيابة العامة وخطتها الاستراتيجية والاحتياجات في مجال التدريب والدعم اللوجستي، واهمية المضي قدما في تحقيق الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة بما يساهم في تحسين وتطوير ما يقدمه القطاع للمواطن.

في سياق آخر، اجتمع النائب العام في مكتبه بالمستشارين القانونيين للمحافظات، بمشاركة رئيس نيابة العدل العليا والدستورية عبد الناصر أبو سمهدانة، ورئيس نيابة دعاوى الحكومة الاستاذ رامي حلبية، بهدف التنسيق والتعاون المتبادل مع المحافظات فيما يتعلق  بجميع الدعاوى.

وأكد أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي لمناقشة العديد من الأمور القانونية، منوها بضرورة الخروج برؤية مشتركة للكثير من القضايا الهامة التي تخدم الجميع.

وأثنى براك على الدور الذي تقوم به المحافظات في المحافظة على الاستقرار والنظام العام وعلى النسيج الاجتماعي في مختلف محافظات الوطن، مبديا استعداد النيابة العامة على التنسيق الكامل مع المحافظات فيما يتعلق بجميع الدعاوى.

واستعرض المشاركون خلال اللقاء مجموعة من المواضيع والتي تم مناقشتها في هذا الاجتماع، وتم إعداد محضر لم تتم مناقشته في سبيل النهوض بالأداء لدى المحافظات والنيابات المتخصصة، والاتفاق على استمرار التنسيق والمتابعة من خلال اجتماعات دورية بين النيابة العامة ودائرة شؤون المحافظات والمستشارين القانونيين في المحافظات.

كما التقى النائب العام بوفد من جامعة بيرزيت برئاسة مدير معهد الحقوق جميل سالم، وعضو الهيئة الاكاديمية ومدير معهد الحقوق سابقا غسان فرمند، ومدير وحدة المساندة التشريعية  محمود علاونة، و كلف النائب العام رئيس نيابة العدل العليا والدستورية عبد الناصر ابو سمهدانة بالاشراف والمتابعة لبرامج الدبلوم التي شاركت فيها النيابة العامة ضمن الفريق العامل بالمعهد من كافة المؤسسات الحكومية وممثلي المعهد في جامعة بير زيت.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم النائب العام، ورئيس نيابة الاحداث، ورئيس نيابة العدل العليا والدستورية.

اخر الأخبار