مالية حماس : اجراءات مخففة على المواطنين في شهر رمضان

تابعنا على:   01:04 2017-05-25

أمد/ غزة: أكد عوني الباشا المسئول في مالية حماس ،أن وزارته ستتخذ إجراءت للتخفيف عن المواطنين بشهر رمضان من ضمنها تخفيض قيمة ضريبة الدخل المفروضة على الفواكه والخضروات القادمة إلى قطاع غزة خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أن هذه البضائع معفية تماماً من ضريبة القيمة المضافة.

وقال الباشا،  في تصريح صحفي": سنعمل خلال الفترة القادمة على تقسيط الضرائب المستحقة على التجار في قطاع غزة للتخفيف عنهم".

وأوضح  الباشا في تصريحه ،بأن مالية حركته ستعمل بشكل مستمر للوقوف بجانب المواطنين والتجار في ظل الحصار المطبق على قطاع غزة، حيث أن وزارته تنتهج التخطيط في مسيرتها الميدانية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفيما يتعلق  بتضرر الحركة الشرائية بسبب استمرار السلطة الخصم من رواتب موظفيها بغزة، قال الباشا "إن الخصومات أثرت إلى حد كبير على القدرة الشرائية في القطاع"، نافياً في الوقت ذاته أن يكون لتلك الخصومات تأثير مباشر على إيرادات  المالية ،مضيفًا "إن  المالية تنتهج التخطيط في مسيرتها الميدانية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

يشار إلى أن مالية حماس كانت قد اتخذت قرارًا منذ بداية هذا العام بعدم فرض أي ضرائب على مستلزمات الطاقة الشمسية بغزة وذلك لخفض أسعارها وبالتالي للتخفيف عن كاهل المواطنين.

اخر الأخبار