نابلس: امهات وزوجات الاسرى يقدن مسيرة جماهيرية اسنادا لأسرى

تابعنا على:   21:14 2017-05-25

أمد/نابلس:  قادت أمهات وزوجات الاسرى المعتصمات في خيمة الاعتصام المركزية في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس، اليوم الخميس، مسيرة جماهيرية اسنادا للاسرى المضربين عن الطعام، انطلقت من خيمة الاعتصام وجابت مركز المدينة والشوارع المحيطة.

ورفعت المشاركات في المسيرة صور ابنائهن وازواجهن الاسرى، واطلقن الهتافات ورفعن اللافتات التي تطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لانقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام والذين يتهددهم الموت في اي لحظة.

واعربت المشاركات عن قلقهن البالغ على حياة ابنائهن وأزواجهن المضربين عن الطعام، والذين يخضعون للعزل ولا تتوفر اية معلومات عن وضعهن الصحي. وطالبن المجتمع الدولي والمؤسسات الانسانية وفي مقدمتها "الصليب الاحمر" بالضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة لمطالبهم الانسانية العادلة.

وفي سياق متصل، نظمت اللجنة الوطنية لدعم الاسرى وقفة تضامنية امام مبنى بلدية نابلس، شارك فيها رئيس واعضاء المجلس البلدي الجديد وممثلو الفعاليات والمؤسسات المختلفة، رفعوا خلالها صور الاسرى والاعلام الفلسطينية، كما رددوا الهتافات التضامنية مع الاسرى، ثم انطلق المشاركون في الوقفة في مسيرة جابت عددا من شوارع المدينة.

اخر الأخبار