ادانة واسعة لتفجير المنيا الأرهابي

تابعنا على:   19:11 2017-05-26

أمد/ عواصم: أدانت كل من فلسطين والسعودية والأردن والكويت ورسيا التفجير الأرهابي الذي استهدف اليوم الجمعة حافلة للأقباط في محافظة المنيا المصرية ما اسفر عن مقتل 26 مصري وصابة 16 آخرين.

وجاءت الأدانات على النحو التالي:

فلسطين

أدانت الحكومة الفلسطينية اليوم الجمعة، الجريمة الإرهابية التي وقعت غرب مدينة إلمنيا في جمهورية مصر العربية والتي أسفرت عن وفاة 26 وإصابة العشرات من الحجاج الأقباط الذين كانوا متوجهين للعبادة الى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا.

وأدان الناطق باسم الحكومة طارق رشماوي هذا الاعتداء في بيان صحفي، مؤكدا وقوف الحكومة والشعب الفلسطيني مع الأشقاء في مصر بهذا المصاب.

وأضاف رشماوي:"إن الحكومة الفلسطينية تتقدم بالتعازي الحارة لذوي الشهداء ولجمهورية مصر العربية حكومةً وشعباً مع تمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل مع التأكيد على موقفنا الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب".

الأردن

أدان ملك الأردن عبدالله الثاني الهجوم الإرهابي البشع، الذي استهدف اليوم الجمعة حافلة للأقباط في محافظة المنيا المصرية، وأودى بحياة العديد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين.

وأعرب الملك في برقية بعث بها إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عن إدانته الشديدة لهذا العمل الجبان، ولكل الأعمال التي تقوم بها العصابات الظلامية من الخوارج والبعيدة كل البعد عن القيم الإنسانية والأديان السماوية، مؤكدا وقوف الأردن يدا واحدة مع الشقيقة مصر في الحرب على الإرهاب، الذي يستهدف الإسلام والإنسانية.

وعبر عبد الله في البرقية، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب مصر وشعبها الشقيق كل مكروه.

السعودية

من جانبه عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة وبأشد العبارات الهجوم المسلح في محافظة المنيا المصرية، مما أسفر عن سقوط عشرات الأبرياء بين قتيل وجريح.

وجدد المصدر تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية، مشددًا على ضرورة تعزيز الجهود وتوثيق التعاون الدولي للقضاء على آفة الإرهاب والتطرف.

وختم المصدر تصريحه بتقديم العزاء لذوي الضحايا وللشقيقة جمهورية مصر حكومة وشعبًا مع الأمنيات للمصابين بسرعة الشفاء.

الكويت

بعث أمير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح، برقية تعزية الى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا الهجوم الارهابي المسلح الذي استهدف حافلة كانت تقل مسيحيين في محافظة المنيا بصعيد مصر والذي اسفر عن سقوط عشرات من الضحايا والمصابين.

وأكد الصباح، استنكار دولة الكويت وادانتها الشديدة لهذة الاعمال الاجرامية الشنيعة التى تهدف الى زعزعة الامن والاستقرار فى البلد الشقيق ووقوف دولة الكويت الى جانب مصر وتايدها في كافة الاجراءات التى تتخذها لمواجهة هذة الاعمال الارهابية الهادفة الى زعزعة امنها واستقرارها، مجددا موقف الكويت الثابت فى رفض الارهاب بكافة اشكاله وصوره ووقوفها مع المجتمع الدولي لمحاربته وتجفيف منابعه راجيا من المولي تعالي ان يتغمد الضحايا بواسع رحمته وان يمن على المصابين بسرعة الشفاء.

روسيا

أعلنت روسيا إدانتها للهجوم الإرهابى، على قافلة بمحافظة المنيا، داعية مواطنيها إلى توخي الحذر، وذلك حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وكان قد أعلن رئيس المركز الثقافي القبطي عن مقتل 35 شخصا وإصابة نحو 26 آخرين من الأقباط كانوا متوجهين للعبادة إلى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا.

اخر الأخبار