المخابرات البريطانية تنشر قائمة بالدول الأكثر عرضة للإرهاب.. تعرف على ترتيب الدول العربية

تابعنا على:   08:30 2017-05-28

أمد/ لندن: رفعت أجهزة المخابرات البريطانية إم 15 مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا للمرحلة الحرجة وهي المرة الثالثة التي تصل فيها إلى هذا المستوى، ونشرت قائمة بأسماء عشرات الدول الأكثر تهديدا للإرهاب.

ونشرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية خريطة تبرز وجود أكثر من 45 بلدا في العالم تعتقد وزارة الخارجية البريطانية ارتفاع احتمالية حدوث هجوم إرهابي على أراضيها.

ومن بين تلك الدول ألمانيا التي شهدت عاصمتها هجوما مميتا في سوق عيد الميلاد في ديسمبر الماضي، وكذلك فرنسا وتركيا وبلجيكا.

وكذلك شهدت تركيا سلسلة من الهجمات العام الماضي على الأخص في مطار أتاتورك في اسطنبول، وفي العاصمة أنقرة، ومدينة غازي عنتاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن مستوى تهديد للإرهاب في مصر بلغ الذروة عند تعرض طائرة روسية للقصف 2015، وتونس حيث قتل 30 بريطاني في مذبحة، وأندونسيا وروسيا وميانمار،وكينيا، والفلبين، وكولومبيا، وتايلاند، وأستراليا.

وأدرجت المخابرات البريطانية أكثر من 40 دولة مصنفة في خمسة فئات بين "منخفضة" إلى "حرجة"، احتلت أفغانستان المرتبة الأولى في احتمالية وقوع حادث إرهابي وتلتها على التوالي الجزائر وأستراليا والبحرين وبنجلاديش وبلجيكا وبوركينا فاسو وبورما والكاميرون.

واحتلت مصر المرتبة الثانية عشر في احتمالية حدوث عمل إرهابي وتلتها على التوالي: فرنسا وألمانيا والهند وأندونيسيا والعراق وإسرائيل.

واحتلت الأردن المرتبة الـ20، والكويت 23، ولبنان 24، والمغرب 29، والسعودية 36، والصومال 38، وتونس 43، وتركيا 44، والإمارات 45، واليمن 48.

اخر الأخبار