"فتح" تنعى المناضلة منى العاقوري ارملة المناضل الكبير د. محجوب عمر

تابعنا على:   15:22 2017-05-29

أمد/ رام الله: نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"  في الوطن والشتات المناضلة المرحومة منى عبد الله العاقوري ارملة الشهيد المناضل الكبير رؤوف نظمي عبد الملك 'د.محجوب عمر'، التي وافتها المنية صباح هذا اليوم الاثنين ٢٩/٥/٢٠١٧ في جمهورية مصر العربية . 

المرحومة مارونية لبنانية مواليد عام 1948 في بيروت وتنحدر أصولها من  قرية عاقورة من قرى قضاء جبيل في محافظة جبل لبنان وتحمل درجة الدكتوراة في الادب الفرنسي 

وأكدت فتح على التاريخ النضالي للمرحومة الذي كرسته الفقيدة في رحلتها حيث رافقت فيها زوجها المناضل  الكبير الدكتور محجوب عمر احد ابرز القادة و الكوادر الفتحاويين الذين افنوا حياتهم في الدفاع عن الوطن و حقوق الشعب الفلسطيني.

 الراحلة منى عاقوري وفي مشوارها النضالي الذي بداء بالتحاقها بحركة فتح في بداية السبعينات بالتنظيم الطلابي الخاص بالثانويات اثبتت نموذجية المحبة و الانتماء لعروبتها و فلسطين، و كانا هي و زوجها الشهيد محجوب عنواناً للخير و العطاء الثوري الذي لا ينضب و عُرفا بصدقهما و دورهما الخالد في مسيرة الكفاح الفتحاوي الطويل.

 وما ميز الشهيدة اللبنانية الأصل عقوري ارتباطها بالثوري المصري الدكتور محجوب عمر و الذين انضموا للثورة الفلسطينية بجنسياتهم اللبنانية و المصرية ليؤكدوا مكانة القضية الفلسطينية في قلب كل عربي حريص على قضيتنا و عدالتها، حيث كانا مثالاً للتضحية و الفداء في كل مواقع الثورة الفلسطينية .

 و عبرت فتح عن كامل حزنها لفقدانها اليوم امرأة كان لها بصمات ثورية ذات فخر و عز و تشارك حركة فتح العائلة الكبيرة للشهيدة العائلة الصغيرة في رحيلها اليوم و انا لله و انا اليه راجعون .

 

اخر الأخبار