مجدلاني: القيادة الفلسطينية بانتظار رؤية امريكية واضحة لعملية السلام

تابعنا على:   13:33 2017-06-04

أمد/ رام الله: قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني إن القيادة بانتظار موقف أمريكي أكثر وضوحا فيما يتعلق برؤية الإدارة الأمريكية لعملية السلام.

وأوضح مجدلاني لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم أن موقف الإدارة الأمريكية ما زال غامضا حتى اللحظة مبينا أن الرئيس الأمريكي وطاقمه يتهربون من تحديد الموقف الأمريكي بذريعة أنهم في مرحلة الدراسة والاستكشاف .

وأضاف أن عدم الوضوح في الموقف الأمريكي يتيح المجال أمام حكومة بنيامين نتنياهو استغلال ذلك لفرض الحقائق على الأرض ووضع العراقيل أمام أية رؤية أمريكية قد تتبلور بشأن العملية السياسية.

وبين عضو تنفيذية منظمة التحرير أن إسرائيل تسابق الزمن وتستخدم الاستيطان وسيلة لإنهاء حل الدولتين وفرض حل أحادي بما يتماشى مع مصالحها.

واستنكر احمد مجدلاني مشاركة السفير الأمريكي لدى إسرائيل في الاحتفالات "بضم القدس" معتبرا ذلك مؤشرا على أن الولايات المتحدة تقبل بضم القدس في مخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقرار الأممي الأخير 2334 .

وفي سياق آخر، أشار مجدلاني إلى تطورات في معسكر السلام داخل إسرائيل بما في ذلك شخصيات سياسية وعسكرية إسرائيلية وكذلك تجمعات واحزاب مبينا أن نتنياهو يقود إسرائيل نحو عزلة دولية وتفكيك في المجتمع الإسرائيلي

اخر الأخبار