العمادي: زيارتي لغزة لنؤكد للشعب الفلسطيني أننا باقون هنا لاستكمال مشاريعنا واستيفاء لتعهدات قطر

تابعنا على:   20:01 2017-07-11

أمد/غزة: قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، "إن الدوحة لن تتخلى عن دعم للشعب الفلسطيني عامة وأهالي قطاع غزة خاصة في ظل الحصار المفروض عليها".

وأضاف "إن قطر لديها مبادئ ثابتة لن تتخلى عنها ونحن مع الشعب الفلسطيني والشعب الفلسطيني في غزة أظهر التعاطف مع دولة قطر"، مضيفاً "نؤكد للشعب الفلسطيني بأننا باقون في غزة لاستكمال المشاريع الجديدة ودعم عملية الإعمار".

وتابع العمادي خلال مؤتمر صحفي بحضور مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف "إننا نأمل بأن نتمكن من حل مشكلة كهرباء غزة ومستمرون في دعم القضية الفلسطينية سياسياً واقتصادياً"، مؤكداً أن جميع المشاريع التي تنفذها قطر في غزة يتم بتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وأوضح ، أن اللجنة الفطرية نفذت خلال خمسة سنوات أكثر من 100 مشروع في غزة من ضمنها أكبر مدينة سكنية وهي مدينة حمد السكنية جنوب القطاع، مبيناً أن الدوحة ستقوم بإنشاء 8 عمارات جديدة بتكلفة 5.5 مليون دولار.

وقال "إن زيارتي لغزة في الوقت الحالي لنؤكد للشعب الفلسطيني أننا باقون هنا لاستكمال مشاريع وتنفيذ مشاريع جديدة واستيفاء تعهدات قطر في مؤتمرات سابقة".

وبيّن العمادي أن سياسة قطر هي دعم الشعوب والحكومات الرسمية والدوحة تدعم حماس مكون من مكونات الشعب الفلسطيني مثل حركة فتح.

اخر الأخبار