ترامب الابن ينشر رسائله الالكترونية حول لقائه بالمحامية الروسية..والمحامية تنفي تقديم معلومات

تابعنا على:   15:25 2017-07-12

أمد/ موسكو - وكالات: نفت المحامية الروسية ناتاليا فسيلنيتسكايا تقديمها لدونالد ترامب الابن، نجل الرئيس الأمريكي، معلومات تضر بسمعة هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، خلال الانتخابات.

واعترفت فسيلنيتسكايا، في حديث للصحفيين الثلاثاء، أنها التقت ترامب الابن، إلا أنها لم تقدم له أي معلومات حساسة عن كلينتون، مؤكدة أنها لا تعمل مع الحكومة الروسية.

وشددت على عدم امتلاكها أي معلومات يمكن أن تضر بسمعة كلينتون، وأنها عندما التقت ترامب الابن لم تكن تعلم حتى أن والده مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات.

وكان دونالد ترامب الابن نشر رسائل البريد الإلكتروني، التي تبادلها في يونيو (حزيران) 2016 مع وسيط اقترح عقد اجتماع مع "محامية حكومية روسية" وعدت بتقديم معلومات تسيئ لهيلاري كلينتون.

ويظهر التبادل الوسيط روب غولدستون الذي يقدم معلومات عن كلينتون ورغبته في عقد الاجتماع.

وجاء في رسالة عبر البريد الإلكتروني أن الوثائق "ستجرم هيلاري وتعاملاتها مع روسيا وستكون مفيدة جداً لوالدك".

وأضافت الرسالة: "من الواضح أن هذه المعلومات عالية المستوى للغاية وحساسة، ولكنها تأتي في إطار دعم روسيا وحكومتها للسيد ترامب".

وتظهر رسائل البريد الإلكتروني أن رد ترامب الابن صدر في غضون دقائق.

بالإضافة إلى ترامب الابن، حضر الاجتماع مع المحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا في برج ترامب، بول مانافورت، الذي كان مديراً لحملة ترامب في ذلك الوقت، وجاريد كوشنر، صهر ترامب.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، اتهم الابن الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسائل الإعلام والديمقراطيين المعارضين بتصعيد قصة اجتماعه العام الماضي مع المحامية الروسية ووصف الأمر بـ"اليأس".

وقال دونالد ترامب الابن على تويتر: "وسائل الإعلام والديمقراطيون استثمروا كثيراً في قصة روسيا.. إذا كان هذا الاجتماع الهراء هو كل ما لديهم بعد عام، أفهم حالة اليأس لديهم".

وجاء رد فعل ترامب الابن بعد أن ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" المزيد من التفاصيل عن اجتماعه في يونيو (حزيران) 2016 مع المحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا.

وقالت الصحيفة، إن ترامب الابن تلقى رسالة بالبريد الإلكتروني قبل الاجتماع تفيد بأن المادة التي بحوزة فيسلنيتسكايا كانت جزءاً من محاولة موسكو لمساعدة والده في السباق الرئاسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الروسية هي مصدر المعلومات. وقالت إنه لا يوجد أي دليل على أن المعلومات التي تم التعهد بتقديمها جاءت جراء اختراق اللجنة الوطنية الديمقراطية. وأكد ترامب الابن أن الاجتماع عقد في برج ترامب بعد وقت قصير من فوز والده بترشيح الحزب الجمهوري.

وفي مقابلة أجرتها معه شبكة "فوكس نيوز" قال ترامب الابن، إن "الاجتماع لم يفض إلى شيء وإنه انتهى بدون أي جديد في 20 دقيقة". وأقر بأن رسائل البريد الإلكتروني والاجتماع كانا أمرين خاطئين.

ودافع الرئيس ترامب عن قرار ابنه نشر الرسائل، قائلاً في بيان نشرته المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: "ابني شخص عالي الجودة وأن أحيي شفافيته".

ورد كبار أعضاء مجلس الشيوخ بسرعة على التطورات الجديدة، قائلين إن التحقيقات الجارية يجب أن تبحث في ملابسات اجتماع ترامب الابن.

وتعهد ترامب الابن بالفعل بالعمل مع لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، التي تجري أحد التحقيقات الثلاثة بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي.

وقال السيناتور ليندسي غراهام: "يجب أن يدلي بشهادته، وهذا البريد الإلكتروني كان مزعجاً..لا يمكننا أن نسمح للحكومات الأجنبية بالتواصل مع حملة أي شخص وتقول:" نود أن نساعدك ".

وأضاف غراهام أيضاً أنه وجد أنه من الغريب بنفس القدر أن فيسلنيتسكايا "لا تعرف شيئاً مطلقاً".

ونفت فيسلنيتسكايا أن يكون لها أي صلة بالكرملين، وأصرت أنها اجتمعت مع ترامب الابن لمناقشة العقوبات بين روسيا والولايات المتحدة، وليس لتسليم معلومات عن حملة كلينتون.

وقالت فيسلنيتسكايا في مقابلة مع "إن. بي. سي. نيوز" : "لم يكن لدي أي معلومات ضارة أو حساسة حول هيلاري كلينتون. لم أقصد ذلك مطلقاً".

ونفى الكرملين معرفته بالمحامية.

ونشر ترامب الابن وثائق عبر تويتر تظهر فحوى الرسائل التي جرت بينه وبين المحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا، قائلاً "من منطلق شفاف أنشر كافة الرسائل التي جرت بيني وبين روب غولدستون فيما يتعلق بلقاء محامية روسية ادعت أن لديها معلومات حساسة حول هيلاري كلينتون، لكن تبين لاحقاً أن تلك المحامية ليست مسؤولة في الحكومة الروسية".

وأضاف ترامب الابن في إحدى رسائله التي نشرتها عبر تويتر، "تبين لاحقاً أن المحامية الروسية لا تملك معلومات حساسة عن هيلاري، كما أنها استغلت تلك الفرصة للحديث عن موضوع مختلف تماماً".

والأحد الماضي نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مستشارين في البيت الأبيض، أن دونالد ترامب الابن، وافق على لقاء محامية مرتبطة بالكرملين خلال الحملة الانتخابية في 2016 بعد أن تلقى وعدا بالحصول على معلومات تضر بسمعة هيلاري كلينتون منافسة والده في السباق الانتخابي.

كما نقلت الصحيفة تصريحا لنجل ترامب يعترف فيه بلقاء المحامية الروسية، ويقول إنها تحدثت عن امتلاكها معلومات حول أشخاص مرتبطين بروسيا يمولون اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي ويدعمون مرشحته كلينتون.

وقال ترامب الابن، في بيان على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي إن الاجتماع لم يخلص إلى نتيجة، إلا أنه كان مضطرًا للاستماع للطرف الآخر.

اخر الأخبار