خالد يستنكر منع أي مواطن فلسطيني من حرية الحركة والتنقل من والى بلده

تابعنا على:   22:06 2017-07-13

أمد/ نابلس: علق تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي على منع حركة ( حماس ) في قطاع غزة شخصيات قيادية فلسطينية في منظمة التحرير الفلسطينية وفي حركة ( فتح ) من حرية الحركة والتنقل من والى قطاع غزة فكتب يقول :

قرأت أكثر من مرة في جريدة فلسطين ، التي تصدر في قطاع غزة والمقربة من حركة ( حماس )  ، أن الحركة تعارض ليس فقط قانون الإجراءات الجزائية للنيابة العامة الصادر في نيسان 2017 والمثير للكثير من الجدل  ، الذي يمنع أي فلسطيني من السفر مدة ستة شهور قابلة للتمديد ، بل واستخدام هذا او غيره من القوانين لتقييد حرية الحركة للمواطن الفلسطيني او منعه من السفر .

وأضاف : أنا هنا أضم صوتي لكل الأصوات ، التي تدافع عن حق المواطن الفلسطيني في التنقل من والى بلده دون قيود باعتباره حقا تكفله المادة 28 من القانون الأساسي للسلطة مثلما يكفله الاعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية في مادته رقم 12 .

 وختم تيسير خالد مدونته قائلا : إن منع حركة حماس شخصيات قيادية في منظمة التحرير الفلسطينية وفي حركة التحرير الفلسطيني ( فتح ) من السفر من والى القطاع الحبيب يذكرني بقول الشاعر : لا تنه عن خلق وتأتي مثله .... عار عليك إذا فعلت عظيم 

اخر الأخبار