حالة الالتفاف الوطني تكشف ان الوطنية الفلسطينية اعمق ثقافة من ثقافة الانقسام #شكرا_صائب

(فيديو وصور) في احتلال جديد للأقصى.. سلطات الاحتلال تغلق الأقصى وتستولي على مفاتيح عدد من أبوابه

(فيديو وصور) في احتلال جديد للأقصى.. سلطات الاحتلال تغلق الأقصى وتستولي على مفاتيح عدد من أبوابه
  • شـارك:

أمد/ القدس المحتلة: سلسلة من الاجراءات المشددة  بدأتها سلطات الاحتلال الاسرائيلي منذ  عملية الاقصى صباح أمس ، اذ تواصل إغلاق كافة أبواب المسجد الأقصى وتنشر قواتها على الأبواب وفي طرقات المسجد، وتمنع دخول المسلمين اليه، وبسبب ذلك لم يرفع الآذان في المسجد الأقصى منذ الأمس (آذان الظهر والعصر والمغرب والعشاء وفجر اليوم).

 وقالت  الناشطة المقدسية هنادي حلوان   ان تفتيشا دقيقاً للأقصى  تقوم به قوات الاحتلال وشرطته  منذ الأمس وحتى الان لم يتوقف، فيما تم إغلاق باب العامود بالكامل .

وذكرت  حلواني  ان قوات الاحتلال قامت بمداهمة جميع مكاتب الأوقاف والأعمار والحرس والعيادات والمكتبات والمتحف وحتى المآذن ، كما  قامت بتكسير أقفال جميع الآبار والغرف المغلقة .

وقالت حلواني ان قبة الصخرة تم تفتيشها 5 مرات ، فيما يتم الان فتح أقفال جميع مكاتب الأوقاف على صحن الصخرة ومداهمتها وقلبها رأسا على عقب

وذكرت   انه في ساعات الليل دخلت سيارة gmc سافانا بيضاء للمسجد  تشبه سيارات القوات الخاصة ولا زالت تجوب المسجد وفيها معدات القص والمداهمة

ولم تتوقف إجراءات التفتيش ومداهمة المكاتب والمرافق ولا لحظة منذ صباح الجمعة لهذه اللحظة وسيستمر حتى الأحد وسيشمل كل قفل وباب وخزانة ومصلى في الاقصى  وفق ما اعلنت سلطات الاحتلال.

واعتبرت حلواني  ان ما يجري هو احتلال ثاني للأقصى  وانهاء كامل لدور وزارة الاوقاف ، اذ  تقوم شرطة بمصادرة  مفاتيح عدد من بوابات الاقصى التي تمكنت من الوصول اليها على غرار باب المغاربة منها المجلس والاسباط حتى اللحظة ، لافتة انه لا يوجد في الاقصى من موظفي  الأوقاف سوى 3 أشخاص فقط.

  وسمحت في وقت لاحق  سلطات الاحتلال للشيخ عمر الكسواني دخول المسجد الاقصى برفقة اربعه من حراس الاوقاف لتفقد المسجد وغرف الأوقاف تحت رقابه مشدده من شرطة الاحتلال.                       

وتم اخراجه بعد عدة دقائق لإعتراضه على ما رآه من خراب وعبث بكل ممتلكات المسجد الاقصى وبمعداته

كلمات دالّة:

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS