عليان: الاحتلال الإسرائيلي يصادر كافة صلاحيات الأوقاف الأردنية من المسجد الأقصى

تابعنا على:   17:20 2017-07-16

أمد/ القدس المحتلة: أكد القيادي في حركة فتح رأفت عليان بأن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تسارع في تنفيذ مخططاتها في المسجد الأقصى والبلدة القديمة بذريعة العملية الأخيرة .

وأضاف عليان في تصريح له وصل "أمد للإعلام" اليوم الأحد, "أن الاحتلال يسعى منذ سنوات لسحب كافة صلاحيات الأوقاف الأردنية عن المسجد الأقصى والسيطرة الكاملة عليه منوها بأن ممارسات الاحتلال في السنوات الأخيرة على أرض الواقع تبرهن نواياه وتصريحات وزراء في حكومة نتياهو تؤكد بأن الاحتلال يسعى لسيطرة على الأقصى".

وقال عليان "أن الصلاحيات الأمنية والإدارية والفنية في المسجد الأقصى المبارك هي من اختصاص الأوقاف الأردنية إلا أن الاحتلال صادر هذه الصلاحيات بشكل تدريجي إلا أن وصل الأمر إلى إغلاق المسجد الأقصى ومصادرة مفاتيح أبوابه وأبواب البلدة القديمة ونشر موظفي تابعين لما يسمى ببلدية القدس الاحتلالية في ساحاته للقيام بدور موظفي الأوقاف بعد أن اعتقلت عدد من موظفي وحراس الأوقاف الأردنية وابلغتهم بشكل رسمي بعدم التواجد في المسجد الأقصى وساحاته إضافة إلى تركيب بوابات الكترونية على مداخل البلدة القديمة وبوابات المسجد الأقصى ما ينذر بواقع جديد يحاول الاحتلال فرضه على الأرض".

واستهجن عليان حالة الصمت العربية والإسلامية لما تقوم به إسرائيل في المسجد الأقصى مطالبا بتحرك جدي لمنع هذا المخطط قبل فوات الأوان مثمنا الدور التي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية لمنع هذه المخططات .

وارسل عليان رسالة الى القيادة الفلسطينية وفصائل العمل الوطني بأن شعبنا الفلسطيني يعيش حالة من الفراغ الوطني نتيجة غياب التعبئة الوطنية والثقافية وغياب الرؤيا الوطنية لدى كافة الفصائل الفلسطينية مؤكدا أنه لا معنى لوجود الفصائل الفلسطينية في ظل عجزها عن استنهاض الجماهير في مواجهة الاحتلال من خلال استراتيجة واضحة تنسجم مع حجم الهجمة الإسرائيلية .

وختم عليان بالتحية والاكبار لأهالي المدينة المقدسة الذين هبو لنصرة أقصاهم وتحدوا كل الإجراءات الاحتلالية في محاولة لكسر الحصار عن المسجد الأقصى المبارك ومازلوا حتى اللحظة يتوافدون على أبوابه مؤكدا أن المقدسيين وحدهم في الدفاع عن الأقصى المبارك.

اخر الأخبار