تحالف القوى الفلسطينية بــ" دمشق": لن نسمح بتمرير مخططات الاحتلال في القدس

تابعنا على:   20:55 2017-07-18

أمد/ دمشق: أكد تحالف قوى المقاومة الفلسطينية "دمشق" أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بتمرير مخططات الاحتلال في القدس وحول المسجد الاقصى، ونحذر الاحتلال من التمادي في إجراءاته وعدوانه وقوى شعبنا الحية تعتبر أن المعركة مفتوحة مع الاحتلال، وستقوم بدورها لحماية الأقصى والمقدسات.

و اعتبرت القيادة المركزية في بيان لها اليوم  "أن خطوات الاحتلال تمثل تطوراً خطيراً يستهدف تقسيم المسجد الأقصى لفرض وقائع جديدة تمهيدا للسيطرة عليه.

و أشار البيان" أن حكومة الاحتلال تقوم بإغلاق الأقصى ومنع  الصلاة للمرة الأولى منذ نصف قرن معتقدا ان عدوانه واجراءاته قادرة على فرض اوضاع جديدة تمس المدينة وسكانها وتحد من دور اهلنا في المواجهة وتمنع المصلين من الوصول للمسجد الأقصى. مستغلا الظروف الصعبة والمعقدة التي تواجه الأمة في ظل انشغالها في مواجهة المؤامرات والحروب التي تشن عليها، لذلك أمعن في اتخاذ القرارات بما يسمى " قانون القدس الموحدة " لترسيخ تهويد المدينة المقدسة".

وأكد البيان " على أن شعبنا الفلسطيني ومقاومته لن تسمح بتمرير هذه المخططات فالمسجد الاقصى المبارك، هو أولى القبلتين وثالث الحرمين ومهد السيد "المسيح  عليه السلام".

اننا ونحن نحيي انتفاضة شعبنا في الاراضي المحتلة، نشد على أيدي اهلنا في القدس و نحيي دورهم في التحدي والتصدي لجيش الاحتلال وللمستوطنين الارهابيين الذين اقتحموا ساحات الاقصى .

اننا نحيي الشهداء في عملية الاقصى الابطال من عائلة جبارين، كما نحيي العلماء وفعاليات شعبنا في القدس الذين رفضوا الانصياع لاجراءات الاحتلال بالدخول للمسجد عبر البوابات الالكترونية .

اننا ونحن على أبواب معركة مصيرية نهيب بكل أبناء امتنا العربية والإسلامية وكل احرار العالم التي أن تهب لنصرة  الأقصى والقدس ، لمنع محاولات العدو لفرض وقائع جديدة في الأقصى والقدس تمس معالم المدينة المقدسة في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها امتنا.

وحيت القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية دور القوى والشعوب التي بادرت في التحرك في التعبير عن رفضها لما يجري في القدس والاقصى، ونددت بصمت وعجز الهيئات والمؤسسات العربية والدولية وخاصة منظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية التي لم تقم بأي دور على هذا الصعيد ، ودعت الى التحرك العاجل والسريع على كل المستويات وفِي كل الساحات لوضع حد لجرائم الاحتلال وإجراءاته وعدوانه المستمر على شعبنا.

اخر الأخبار