النائب العام يلتقي الممثلة الخاصة لهيئة الامم المتحدة للمرأة في فلسطين

تابعنا على:   18:35 2017-07-19

أمد/ رام الله: استقبل النائب العام د. احمد براك في مكتبه اليوم الأربعاء، الممثلة الخاصة لهيئة الامم المتحدة للمرأة في فلسطين د. سابين مخل، وخبيرة النوع الاجتماعي هدى روحانا، وبحضور رئيس نيابة حماية الاسرة من العنف الاستاذة دارين صالحية.

حيث أعربت سابين مخل عن امتنانها للشراكة الحقيقية بين النيابة العامة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، مشيرة الى الانجاز الذي يعتبر الأول بين الدول العربية بإنشاء خدمات متخصصة بالتحقيق والترافع وحماية المرأة المعنفة بتشكيل نيابة حماية الأسرة من العنف، وتم ابلاغ النائب العام بقرب انتهاء خدمتها بالعمل مع هيئة الامم المتحدة في فلسطين، وقامت بتسليم نسخة مقترحة لدليل اجراءات العمل الموحدة للتعامل مع قضايا العنف ضد النساء لأعضاء النيابة العامة والتي تهدف الى توحيد جميع الاجراءات المتخذة لدى التعامل مع النساء ضحايا العنف في جميع المحافظات، مؤكدة على استمرار دعم هيئة الامم المتحدة للنيابة المختصة ضمن برنامج سواسية 2.

من جانبه رحب النائب العام بممثلة الهيئة، معربا عن خالص شكره واعتزازه بإنجازات النيابة العامة فيما يخص حماية الأسرة بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص، مؤكدا على الشراكة الحقيقية بين الطرفين من خلال برنامج سواسية 2، والتزام دولة فلسطين بتقديم الخدمات الحساسة للنوع الاجتماعي للفئات الأقل حظا بالحماية وهم النساء والأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة.

اخر الأخبار