الحمد الله لــ عضو مجلس النواب الياباني: إسرائيل تقابل السلام بالاستيطان وحصار القدس

تابعنا على:   17:52 2017-07-20

أمد/ رام الله: قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، "إسرائيل تقابل السلام بالاستيطان الذي يدمر حل الدولتين، ويقضي على أية فرصة لإحياء العملية السلمية، فقد صادقت على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية خلال الأشهر القليلة الماضية، وتستمر في مخططاتها الاستيطانية، لا سيما التي تحاصر وتعزل القدس عن محيطها، وتقضي على التواصل الجغرافي لدولة فلسطين".

وتابع الحمد الله: "إسرائيل لم تنفذ أي من قرارات الشرعية الدولية، ومجلس الأمن الدولي، ونطالب الدول العظمى والصديقة والفاعلة لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، ونعول على الجهود الدولية لحل الصراع أسوة بالعديد من النزاعات والصراعات التي تم التوصل لحل لها".

جاء ذلك خلال استقباله عضو مجلس النواب الياباني ايساوا ايشيروا، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، بحضور وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، والسفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو.

واطلع رئيس الوزراء الضيف على تطورات الأوضاع في القدس، والاجراءات الاسرائيلية في تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، وانتهاك حق الفلسطينيين في ممارسة شعائرهم الدينية،  مشددا على ضرورة تدخل المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل للتراجع عن هذه الخطوات التي ستؤدي في حال إصرار الإسرائيليين عليها إلى تفجير الأوضاع الأمنية.

اخر الأخبار