جمعة "أغضب للأقصى" ..

تابعنا على:   20:46 2017-07-21

أمد/القدس المحتلة - متابعة: ارتقاء اربع شهداء في يوم"اغضب للأقصى" بعد إندلاع المواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، انطلقت بعد صلاة الجمعة من باب الأسباط أقرب نقطة من الأقصى، لتتوسع مساحة المظاهرات والاحتجاجات في جميع أرجاء القدس، في الوقت الذي تعاملت فيه قوات الاحتلال بكل قسوة ووحشية.

والشهداء هم: محمد لافي 17 عاماً من أبو ديس، ومحمد محمود شرف من القدس 17 عاماً، ومحمد أبو غنام 20 عاما من القدس.

حتى ما بعد صلاة الجمعة أعلن الهلال الأحمر ارتقاء شهيدين هما محمد محمود شرف، الذي تمكن أهله وأصدقائه من أخذ جثمانه والذهاب بها الى منزله وتشيعه قبل احتجازها من قبل سلطات الاحتلال، والشهيد الثاني ابراهيم ناجي، وكان عدد الاصابات بتزايد حتى وصلت الى ثلاثين اصابة.

واعلنت مصادر طبية عن سقوط عدد من الاصابات قرب حاجز قلنديا.

فيما اتسعت رقعت المظاهرات لتطوف المدن والمحافظات الشمالية والجنوبية كافة، ففي الخليل وبيت لحم ونابلس وغزة وطولكم خرج آلاف المواطنون في مسيرات حاشدة عبرت عن غضبها من الممارسات الاسرائيلية في القدس، وتطالب بنزع البوابات الإلكترونية عن مداخل الأقصى .

هذا ولم يعفي الاحتلال الاسرائيلي المسعفين من نيرانه فأصاب ثلاثة منهم قرب المسجد الأقصى، كما أصيب مواطن برأسه واصابته حرجة، وأصيب المصور عفيف عميرة اثناء تأدية مهامه في تغطية الاحتجاجات في الاقصى.

وقامت قوة من المستعربين بإعتقال عدد من الشبان المحتجين في وادي الجوز، فيما واجه الشبان قوة من المستعربين أمام باب الأسباط وقاموا بتحطيم سياراتهم.

وذكرت مصادر عن اصابة القيادي في حركة فتح اللواء سلطان ابو العينين اثناء قرب حاجز قلنديا اثناء محاولته الوصول الى القدس.

فيما ذكرت مصادر طبية قبل عصر يوم الجمعة عن ارتفاع عدد الاصابات الى 192 اصابة.

وذكرت مصادر صحفية أن مسيرات خرجت في جمعة الغضب في عدد من عواصم الدول العربية والاسلامية والعالمية، عبر خلالها عن رفضها من ممارسة اسرائيل في القدس .

كما ذكرت مصادر أن قطر وتركيا قررتا اغلاق سفارات اسرائيل في عواصمها.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، من بيت حانون شمالاً وحتى رفح جنوباً.

وأفادت مصادر طبية أن جنود الاحتلال اطلقوا وابل من الرصاص والغاز المسيل للدموع على الشبان شرق غزة وشمال القطاع، ما أدى لاصابة مواطنين بالرصاص الحي في جباليا، و7 بالاختناق.

يتبع..

اخر الأخبار