الائتلاف الوطني الديمقراطي يعقد اجتماعا لبحث آخر المستجدات الفلسطينية

تابعنا على:   16:08 2017-07-23

أمد/ غزة: عقد "الائتلاف الوطني الديمقراطي الفلسطيني" اليوم الأحد اجتماعاً طارئا بحث فيه آخر المستجدات السياسية في ظل تصاعد المقاومة الشعبية الفلسطينية للدفاع عن عاصمة فلسطين القدس والمسجد الاقصى في مواجهة اجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول فيها فرض واقع جديد لفرض السيادة الاسرائلية على اولى القبلتين وثالث الحرميين الشريفين.

وحييت فصائل الائتلاف الأربعة التابعة لمنظمة التحرير وهي الجبهة العربية الفلسطينية، جبهة النضال الشعبي، جبهة التحرير العربية، جبهة التحرير الفلسطينية،  ارواح شهداء الاقصى وجماهير الشعب الفلسطيني المرابط, ووقفت امام خطاب الرئيس محمود عباس، ورأت " يمثل حجر الزاوية في تصليب الوضع الفلسطيني ويفتح الآفاق لطي صفحة الانقسام".

ودعت الفصائل المجتمعة الى ضرورة العمل على انهاء الانقسام ومغادرة الحسابات الحزبية الضيقة نصرة للاقصى ومشروع التحرر الوطني الفلسطيني..

كما توقفت الفصائل امام دعوة حركة حماس بما يسمى لجنة المصالحة المجتمعية، ورأت في هذه اللجنة ومخرجاتها التفافاً على لجنة المصالحة المنبثقة عن حوار القاهرة عام 2011، وانها لن تخدم المصالحة الحقيقية لأنها تستثني اطراف فلسطينية أساسية.

وقررت الفصائل المجتمعة مقاطعة الاجتماع.

اخر الأخبار