خلال وقفة تضامنية مع القدس في اوبسالا.. شعبان: نرحب بدعوة السويد وفرنسا ومصر لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي

تابعنا على:   20:44 2017-07-23

أمد/اوبسالا: حذر الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا من خطورة ما تقدم عليه سلطات الاحتلال في مدينة القدس ، ومواصلة ارهاب الدولة المنظم ضد المدينة وأبناءها الصامدين ، وقال الاتحاد إن حملات الاعتقال ضد الشباب المقدسي ، وكذلك الاعتداءات على الصحفيين ، تأتي لتطبيق سياسة الامر الواقع.

وأضاف عضو الهيئة التأسيسية للاتحاد عماد شعبان ، خلال الوقفة التضامنية مع مدينة القدس ورفضا لإجراءات الاحتلال ضدها ، والتي شارك بها ابناء الجالية الفلسطينية في اوبسالا ، والتي نظمتها جمعية الشعب الفلسطيني ، والمركز الثقافي العربي ، وبمشاركة نشطاء من حزب اليسار والاشتراكيين ، إن القدس توحدنا ، فهي عاصمة الدولة الفلسطينية .

 ورحب شعبان بدعوة السويد وفرنسا ومصر، إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول مدينة القدس  ، حيث صرح منسق الشؤون السياسية السويدي كارل سكاو، "أن الاجتماع سيهدف “لفتح نقاش عاجل بشأن كيفية دعم الدعوات لخفض التصعيد في القدس" ، داعيا الى ضرورة اتخاذ اجراءات جادة وملزمة لحكومة الاحتلال لوقف كل الاجراءات المخالفة للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بمدينة القدس .

وثمن شعبان الهبة الجماهيرية التي قامت بها الجاليات في عدد من المدن الاوروبية للدفاع عن القدس ، مجدد دعوة الاتحاد الوطني الفلسطيني لاستمرار الفعاليات وكذلك التبرع لمدينة القدس .

كما وحذر شعبان من تكرار سيناريو الشهيد الراحل أبو عمار مع الرئيس أبو مازن ، في ظل ثبات الموقف الفلسطيني ، وخصوصا أن حكومة الاحتلال تصعد من عدوانها على شعبنا ، وتصريحات وزراء الاحتلال المتكررة والمتتالية حول ما تسميه بالتحريض ، والذي هو تحريض من الاحتلال على القيادة الفلسطينية الشرعية .

 

اخر الأخبار