الهلال الأحمر: جيش الاحتلال يعيق وصول الطواقم الطبية إلى المصابين

تابعنا على:   17:40 2017-07-24

أمد / رام الله: قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي، تعيق وصول الطواقم الطبية التابعة للجمعية، الى مسرح الأحداث في البلدة القديمة من القدس.

وأوضحت الجمعية في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال اعتدت على المسعفين والمتطوعين ومركبات الإسعاف، خلال الأحداث الجارية في القدس المحتلة، ما أسفر عن إصابة ستة منهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وإصابة ثلاثة اخرين برضوض وكدمات مختلفة جراء التعرض للضرب من قبل قوات الاحتلال.

وأشارت إلى أن إعاقة حركة الطواقم وسيارات الإسعاف التي تكررت خلال الأسبوع المنصرم كان لها الاثر السلبي على سرعة الوصول الى المصابين في البلدة القديمة في القدس ومحيطها ما يعرض حياة المصابين للخطر وتفاقم وضعهم الصحي.

ولفتت إلى ان اقتحام قوات الاحتلال المتكرر لمستشفى المقاصد بحثا عن المصابين واعتقالهم والاعتداء على المواطنين والممرضين فيه، يشكل تعديا على جميع المواثيق والأعراف الدولية التي تحتم على المحتل احترام وحماية المستشفيات والمراكز الطبية كافة.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أهمية وضرورة تمكين الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من الوصول دون عراقيل الى المصابين في مناطق التماس خاصة في باب الأسباط ومحيط البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وشددت على مسؤولية سلطات الاحتلال بتسهيل مهمة الطواقم الطبية وعدم إعاقة عملهم أو التعرض لهم بأي شكل من الأشكال، والتوقف عن اقتحام المستشفيات وإرباك العمل فيها.

اخر الأخبار