بالصور.. حكاية 7 صفقات ضائعة من ليفربول

تابعنا على:   16:23 2017-07-25

حرب الصفقات بين عمالقة أوروبا من أجل تدعيم صفوفهم قبل انطلاق الموسم دائمًا ما تسفر عن فائز وهو النادى الذى يفوز باللاعب، وخاسر وهو النادى الذى يخسر اللاعب لصالح منافسه، فى هذا الصدد، خسر ليفربول العديد من الصفقات لصالح منافسيه كان أبرزهم الدولى محمد صلاح فى 2014، قبل أن ينجح الريدز فى التعاقد مع الفرعون المصرى هذا الصيف من روما الإيطالى.

موقع "سكواكا" الإنجليزى يرصد 7 صفقات خسرها ليفربول لصالح منافسيه:

1 - محمد صلاح

محمد صلاح

محمد صلاح

نجح تشيلسى الإنجليزى فى خطف الفرعون المصرى من ليفربول وكان عمره وقتها 22 عامًا وذلك فى انتقالات يناير 2014 بالرغم أن الريدز كان الأقرب لضمه، وذلك بعدما رفع سعر الصفقة إلى 10 ملايين إسترلينى مستغلًا وقتها الأموال التى حصل عليها من صفقة بيع خوان ماتا إلى مانشستر يونايتد، إلا أن محمد صلاح حقق رغبة الفريق الإنجليزى بعد أكثر من 3 سنوات بالانضمام لصفوفه هذا الصيف قادمًا من روما.

2- أليكسيس سانشيز

اليكسيس سانشيز

أليكسيس سانشيز

لاعب أرسنال حاليًا كان قريبًا من ليفربول بعد كأس العالم 2014 خاصة أنه لم يعد له مكان فى تشكيلة فريقه السابق برشلونة الإسبانى، ولكن المدفعجية فازوا بخدمات اللاعب التشيلى فى النهاية.

3- ويليان

ويليان

ويليان

كان يتنافس على ضمه عمالقة الدوري الإنجليزي ليفربول وتشيلسى بجانب توتنهام، قبل أن يفوز البلوز بخدمات اللاعب فى صيف 2013.

4- هنريك مخيتاريان

هنريك مخيتاريان

هنريك مخيتاريان

حاول يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول ضم لاعبه السابق فى فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، هنريك مخيتاريان فى صيف 2016، إلا أن غريمه جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد نجح فى استقطاب اللاعب إلى ملعب "أولد ترافورد".

5- ممفيس ديباى

ممفيس ديباى

ممفيس ديباى

اللاعب الهولندى كان يتنافس على ضمه ليفربول ومانشستر يونايتد فى صيف 2015، إلا أنه فضل الانتقال إلى الشياطين الحمر للعمل تحت قيادة مواطنه الهولندى لويس فان جال المدرب السابق لليونايتد قبل وصول مورينيو.

6- كلينت ديمبيسى

كلينت ديمبيسى

كلينت ديمبيسى

تنافس ليفربول مع نظيره توتنهام على ضم ديمبيسى فى صيف 2012 من فولهام الإنجليزى بعدما قدمّ 5 مواسم ناجحة مع الأخير، ولكنه انتقل لصفوف السبيرز وقدمّ أداءً ضعيفًا ورحل بعد موسم واحد عن ملعب "وايت هارت لاين".

7- جابرييل هاينزه

جابرييل هاينزه

جابرييل هاينزه

المدافع الأرجنتينى كان يتنافس ليفربول على ضمه من صفوف غريمه مانشستر يونايتد فى صيف 2007 إلا أن الأخير رفض بيع اللاعب إلى الريدز وفضل انتقاله إلى ريال مدريد الإسبانى، خاصة أن المدير الفنى لليونايتد وقتها كان السير أليكس فيرجسون الذى لم يسمح خلال فترة تدريبه للشياطين الحمر بانتقال لاعب لصفوف ليفربول.

اخر الأخبار