الفالوجي ينفي ما نشر حول اشتراكه في لقاء مع الشاعر حاخامات يهود لتهدئة الأوضاع في القدس

تابعنا على:   02:15 2017-07-30

أمد/تل أبيب: نفى الوزير السابق عماد الفالوجي أن يكون قد غادر قطاع غزة خلال ألأسابيع الأخيرة، وبالتالي لم يلتق بأي شخصية يهودية أو إسرائيلية، وهو ينفي كليا ما أوردته صحيفة "يديعوت" حول مشاركته في لقاء مع الوزير السابق ناصر الدين الشاعر.

وقال الفالوجي، في توضيح لـ"امدللاعلام"، نشرت بعض المواقع الفلسطينية نقلا عن خبر في حصيفة اسرائيلية، أنه تمت لقاءات مع حاخام يهود لتهدئة الأوضاع في القدس..
وأنني إذ أؤكد أن هذه الأخبار غير صحيحة على الاطلاق..وأنني والدكتور ناصر الشاعر شاركنا فقط خلال الاسبوع الماضي وعبر الفيديو كونفرس بمؤتمر دولي أقامته الأمم المتحدة وبحضور معالي الأمين العام..ولم تحدث أي لقاءات بالمطلق مع أي جهة كانت"..

وختم الفالوجي، "ارجو من المواقع التأكد من الأخبار" قبل نشرها..

وكانت صحيفة يديعوت العبرية نشرت السبت ان ،عماد الفالوجي وناصر الدين الشاعر نائب إسماعيل هنية عندما شغل منصب رئيس الوزراء بذلوا بالتعاون مع حاخامات جهودا لإنهاء الأزمة في القدس.
وزعمت ان المسؤولين الفلسطينيين السابقين الفالوجي و الشاعر التقيا حاخام مستوطنة عوفرا، افي غيسر، وعددة حاخامات اخرين للحيلولة دون اشتعال الاوضاع .
وقالت يديعوت ان المبادرة التي يقودها الحاخام مخائيل مليكئور وهو عضو كنيست سابق والحاخام الرسمي لمدينة رامات غان يعقوب ارائيل، عقدت عدة لقاءات وسيتم الاعلان لاحقا عن ائتلاف سيشارك فيه كل من يعارض العنف في الجانبين بحسب تعبير الصحيفة .
ولم يصدر حتى اللجظة اي تعقيب رسمي من الفالوجي او الشاعر ينفي او يؤكد ما نشرته الصحيفة العبرية.

اخر الأخبار