الاسلامية المسيحية تحذر: دعوات علنية لاقتحام الاقصى

تابعنا على:   12:16 2017-08-01

أمد/ رام الله: حذرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الثلاثاء من الدعوات  المتطرفة إلى المشاركة الواسعة في اقتحام المسجد الأقصى.

واعتبرت الهيئة في بيانها الدعوات المستمرة والمتواصلة لاقتحام الاقصى المبارك واقامة الصلوات التلمودية في باحاته، اصرار متطرف على المساس بحرمة المسجد المبارك، داعيةً الى مواصلة التصدي لكافة الانتهاكات والاعتداءات.

واعتبرت الهيئة هذه الدعوات العلنية لاقتحام المسجد الاقصى وتدنيس باحاته ومصلياته خطوة بغاية الخطورة، تعكس مدى التطرف الاسرائيلي الداعي إلى انتهاك حرمة الأديان والاعتداء على المقدسات ودور العبادة دون اكتراث لحرمة هذه الأماكن الدينية المقدسة وكافة القوانين والأعراف الدولية الداعية لحماية وصون هذه الأماكن.

ومن جهته اشار الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى الى أن اقتحام المسجد الاقصى المبارك هو انتهاك صارخ لأماكن العبادة وقدسيتها، حيث بانتهاكها للمسجد الاقصى المبارك تكون سلطات الاحتلال قد انتهكت حرمة المقدسات الدينية وحرية العبادة، وتمنع المصلين من الوصول إلى الاماكن المقدسة لأداء الصلاة فيها مما يشكل انتهاكا خطيراً لحرية العبادة وحق ممارسة الشعائر الدينية التي كفلتها كافة الشرائع والمواثيق الدولية وخاصة الشرعية الدولية لحقوق الإنسان.

وأكد د. عيسى على المخطط الإسرائيلي الهادف إلى تكثيف الوجود اليهودي في المسجد المبارك وبشكل يومي، مشيراً إلى أن اقتحامات المسجد الأقصى كانت تتم بشكل سري ومن قبل بضعة أفراد من المستوطنيين وجنود الاحتلال وعلى فترات متقطعة، إلا أنه في الفترة الأخيرة بتنا نلاحظ اقتحامات يومية وعلى الملأ أيضاً ومن قبل مئات من المتطرفين دون خشية من أحد، وها هم الان يدعون وبشكل متطرف وعنصري وأمام العالم أجمع بمسلميه ومسيحييه وكل من يحترم الدين ويقدس دور العبادة إلى اقتحام جماعي للمسجد الاقصى المبارك، مؤكداً على خطورة هذا المخطط التهويدي الذي أضحى من خلاله مشهد اليهود والمتطرفين يتجولون بحرية في باحات المسجد الاقصى أمر اعتيادياً مهددين بالمزيد من اجراءات التهويد والاقتحام 

يشار الى ان "منظمات الهيكل" المزعوم أعلنت عن تنظيم مسيرة حاشدة تنطلق من (الباب الجديد)، على أن تتجه إلى بوابات القدس القديمة.

اخر الأخبار