جمعية عطاء فلسطين الخيرية تضئ عشرات المنازل الفقيرة بالطاقة الشمسية في حي الشوكة برفح

تابعنا على:   15:29 2017-08-08

أمد / غزة: نفذت جمعية عطاء فلسطين الخيرية المرحلة الثانية من مشروع ضوء الحياة لإنارة المنازل الفقيرة بالطاقة الشمسية، واستهدفت هذه المرحلة (55) منزلا في حي الشوكة الواقع شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بتمويل كريم من السفارة الصينية لدى دولة فلسطين.

وأوضحت السيدة رجاء أبو غزالة، رئيس مجلس الإدارة، إلى أهمية هذا المشروع الحيوي والهام، منوهة بأن هذا المشروع يأتي انسجاما مع الاستراتيجية العامة للجمعية وخططها الحالية، بالعمل على تبني مشاريع الطاقة الشمسية كحل لمشكلة الكهرباء التي يعاني منها سكان قطاع غزة منذ أكثر من 10 سنوات متواصلة دون وجود حلول لها في الأفق، والتي سببت كوارث في الأرواح والممتلكات بجانب تسببها لأزمات اجتماعية واقتصادية ونفسية كبيرة.

وأضافت "أبو غزالة" بأن الجمعية تحرص على شراء أنظمة الطاقة الشمسية بجودة عالية، وتركيبها وتشغيلها بواسطة مهندسين متخصصين بإشراف كامل من قبل الجمعية، كما تقوم الجمعية بكفالة صيانة الأجهزة لضمان عملها واستدامتها.

من جانبه عبر السفير الصيني لدى دولة فلسطين السيد تشن شينغتشونغ، عن شكره لجمعية عطاء فلسطين الخيرية وعلى رأسهم مؤسستها ورئيستها الحالية السيدة رجاء أبو غزالة، على الإنجازات التي تحققها الجمعية، وأكد السفير بأن الحكومة الصينية تؤكد على استمرار تقديم الدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في القطاعات المختلفة أهمها قطاع الطاقة من أجل المساهمة في تحقيق التنمية في فلسطين.

وأشار بأن حكومته قامت بتمويل مشروع سابق في مجال الطاقة الشمسية في منطقة خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، بالتعاون مع جمعية عطاء فلسطين الخيرية، وأضاف بأن الصين متقدمة في صناعة أنظمة الطاقة الشمسية وتستخر هذه الامكانيات لصالح المجتمعات خاصة الفقيرة والمحتاجة.

من جانبه قال المواطن (ع. ي) أحد المستفيدين من المشروع "بأن أطفاله الان اصبحوا يؤدون واجباتهم المدرسية بكل يسر بعد إنارة المنزل بالطاقة الشمسية، حيث كنا نستخدم سابقا طرق بدائية غير آمنة مثل الشمع واحيانا الوقود المكلف والغير موجود معظم الوقت بسبب الحصار على غزة"، وأضاف المواطن بأن "لديه معاق كان يعاني من الحر الشديد ولا يستطيع الخروج من المنزل بسبب اعاقته، وبعد تركيب جمعية عطاء فلسطين الطاقة الشمسية في منزلي أصبحنا نشغل المراوح التي ساهمت في تخفيف درجة الحرارة وشعور ابني المعاق براحة نفسية على الأقل."

وعبر المواطن عن عظيم شكره للسفارة الصينية حكومة وشعبا ولجمعية عطاء فلسطين على هذا المشروع وأشد على أيديهم على الاستمرار في إنارة المزيد من المنازل لأنه شعر بتغيير في حياته.

اخر الأخبار