من مظاهر "كوميديا الزمن الراهن" توقيع خارجية السلطة على مشروع لتعزيز "حقوق الانسان" في فلسطين..لا نعلم أي جرأة تلك التي حدثت وسط كل "جرائم الحرب" على الرأي حرية ومؤسسات، وقبلها حصار قطاع غزة!

الرجوب: السبت التنفيذية ستقرر موعد انعقاد الوطني وهناك اخطاء بالتقاعد وخصومات الموظفين

الرجوب: السبت التنفيذية ستقرر موعد انعقاد الوطني وهناك اخطاء بالتقاعد وخصومات الموظفين
  • شـارك:

أمد/رام الله: اعلن اللواء جبريل الرجوب امين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" ان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ستجتمع برئاسة الرئيس محمود عباس (أبو مازن) يوم السبت المقبل لبحث تحديد موعد انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني.

وقال الرجوب في حديث لتلفزيون "فلسطين" مساء الاربعاء، ان اللحنة التنفيذية برئاسة عباس هي المكلفة بتحديد موعد انعقاد المجلس الوطني الذي كان موضوع البحث الاساسي الذي جرى مناقشته في اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح هذه الليلة.

وقال الرجوب ان القيادة الفلسطينية على استعداد لانهاء الاجراءات التي اتخذتها ضد حكم حركة "حماس" في غزة فور اعلان قيادة "حماس" حل اللجنة الادارية التي شكلتها في القطاع لفسح المجال امام حكومة الوفاق الوطني للقيام بمهامها في قطاع غزة، وصولا الى الاتفاق على اجراء انتخابات عامة تشريعية ورئاسة وللمجلس الوطني.

واضاف " على حماس انهاء كل مظاهر السلطة في قطاع غزة والسماح لحكومة الوفاق الوطني بممارسة صلاحيتها في القطاع (..) نحن لا نريد احداث كارثة صحية ولا كارثة بيئية ولا كارثة انسانية ، وكل همنا ان تقوم حركة "حماس" بمراجعة."

وقال "اكتشفنا أخطاء في قضية خفض الرواتب وإحالة الموظفين للتقاعد في قطاع غزة، وقد طالت عددا من أبناء حركة فتح ، وهناك لجنة شكلتها المركزية لمراجعة هذا الموضوع".

وتابع الرجوب: " نحن لن نكون نار على "حماس" ونتمنى للخط الوطني في "حماس" ان ينهض ويأتي لحركة "فتح" (..)نحترم سلاح المقاومة ولا نريد فرض وصاية عليه ولكن قلنا ل"حماس" ضعوه في المستودعات لوقت الفزعات".

وقال :" ولكن الطريق الى المشروع الوطني لن يكون عبر تشكيل تحالفات احقاد مع دحلان وغيره (..) نريد مجلس وطني بنصاب قانوني ونصاب سياسي بمشاركة كل فصائل العمل الوطني، لنوجه رسالة الى العالم باننا موحدون ولنا قضية وهوية وطنية وعلى "حماس" ان تلتقط الفرصة".

 مضيفا" ستكون هناك مشكلة في منع مشاركة عدد من اعضاء المجلس الوطني الذي سيعقد هنا على ارضنا ، وسيتم معالجة هذا الموضوع عبر مشاركة هؤلاء الاعضاء في الاجتماع عبر الفيديوكونفرنس" من اي عاصمة عربية".

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS