القضية رقم 1000 تشكل أرقاً لنتنياهو

تابعنا على:   02:33 2017-08-12

أمد/تل أبيب: ذكرت القناة العبرية الثانية، مساء اليوم الجمعة، أن جهات مقربة من المستشار القضائي العام للحكومة الإسرائيلية افيحاي مندلبليت، استبعدت تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القضية 1000 المشتبه فيها نتنياهو بتلقي رشاوي وهدايا مقابل تسهيل خدمات لرجال أعمال.

وحسب المصادر التي تحدثت للقناة، فإن شهادة مدير مكتب نتنياهو السابق أوري هارو لن تحدث أي اختراق يمكن الاستناد من خلاله تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في القضية 1000. مشيرةً إلى أنه قد يوجه لنتنياهو تهمة الاحتيال ولكن حتى الآن لا يوجد ما يمكن أن يثبت ذلك عليه، وأن التحقيقات لا زالت جارية وقد تنتهي بدون أي تهم.

وبشأن الملف 1000، كشفت مصادر أخرى للقناة أن هناك رجل أعمال جديد سيكون شاهدًا ضد نتنياهو فيما يتعلق بمحاولة التوصل لاتفاق بين نتنياهو ومالك صحيفة يديعوت أحرونوت أرنون موزيس لخفض الإعلانات ووقف إصدار ملاحق صحيفة إسرائيل هيوم مقابل زيادة إعلانات ودعم صحيفة يديعوت التي ستغير سياساتها دعما له.

وبحسب المصادر، فإن رجل الأعمال الذي ستؤخذ شهادته قريبًا يبدو أنه يملك وسائل إعلام إسرائيلية منها قناة إخبارية وأخرى رياضية سيقدم معلومات عن تلقيه عروضًا مماثلة.

اخر الأخبار