محدث - قتيلين في تفجير انتحاري استهدف مجموعة من عناصر أمن "حماس"قرب الحدود مع مصر

تابعنا على:   04:43 2017-08-17

أمد/ غزة: استشهد رجل أمن من حماس  وقتل الانتحاري وأصيب آخرون، فجر الخميس، بعد قيام شخص بتفجير نفسه بقوة أمنية جنوب قطاع غزة.

وذكر مصدر طبي في المستشفى الأوروبي بخانيونس، استشهاد رجل الأمن نضال الجعفري (28) عاما، متأثرا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها.

وزفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الشهيد الجعفري، مشيرة إلى أنه قائد ميداني في قوة "حماية الثغور".

وأشارت إلى أن الشهيد ارتقى إثر تفجير "أحد عناصر الفكر المنحرف، نفسه، على الحدود الفلسطينية المصرية".

وأفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم، أن حدثا أمنيا وقع في ساعة مبكرة من فجر الخميس، في منطقة الحدود الجنوبية شرق معبر رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح البزم في تصريح صحفي، أن قوة أمنية أوقفت شخصين لدى اقترابهما من الحدود، فقام أحدهما بتفجير نفسه، مما أدى إلى مقتله وإصابة الآخر، فيما أصيب عدد من أفراد القوة الأمنية أحدهم بجراح خطيرة (قبل أن يعلن لاحقا عن استشهاده)، وتم نقل الإصابات إلى مستشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية شرعت بإجراء تحقيقاتها حول الحادث.

وافاد المتحدث باسم داخلية حماس في قطاع غزة اياد البزم بوقع حدث أمني في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس في منطقة الحدود الجنوبية لقطاع غزة شرق معبر رفح.

 وقال البزم في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "أوقفت قوة أمنية شخصين لدى اقترابهما من الحدود مع مصر ، فقام أحدهما بتفجير نفسه مما أدى لمقتله وإصابة الآخر، فيما أصيب عدد من أفراد القوة الأمنية أحدهما بجروح خطيرة، وتم نقل الإصابات لمشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج".

وتابع البزم "تقوم الأجهزة الأمنية بإجراء تحقيقاتها حول الحادث".

وذكرت مصادر أمنية خاصة، أن شخصين يعتقد أنهما يتبعان لتنظيم تكفيري متشدد، كانا يحاولان التسلل من قطاع غزة، باتجاه منطقة سيناء المصرية، وعند محاولة ايقافهما قام أحدهما بتفجير نفسه، وتم اعتقال الشخص الثاني.

وأشارت المصادر إلى أن الشخص الذي فجر نفسه كان يضع حزاما ناسفا حول جسده.

وكانت حركة حماس قد شددت من إجراءات الأمنية على الشريط الحدودي بين مصر وغزة، تنفيذا لتفاهمات توصلت لها مع السلطات المصرية مؤخرا.

ويعد هذا الحادث "الأسوأ" الذي يقع بين حركة حماس، وعناصر التنظيمات المتشددة، منذ اشتباكات مسجد "ابن تيمية" برفح، التي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، في 15 أغسطس/آب 2009 بعد أن أعلن زعيم جماعة "أنصار الله"، إقامة إمارة إسلامية.

اخر الأخبار