تسريب خطاب للملكة إليزابيث يكشف عن حقيقة مشاعرها بعد وفاة ديانا

تابعنا على:   19:17 2017-08-17

فى جواب خاص بالملكة إليزابيث كتبته بعد ستة أيام من وفاة الأميرة ديانا عام 1997 كشفت عن حالة الحزن التى عمت أرجاء البلاد والتى سكنت قلبها على وجه الخصوص.

جواب

جواب
ووفقاً لما ذكرته وكالة انباء ABC نيوز، فإن الرسالة كتبت لإحدى مساعدات الملكة إليزابيث تدعى Lady Hanriette Abel Smith، وكتبتها لترد على رسائل التعزية التى استقبلتها منها، وسلط الجواب الأضواء على حالة الحزن التى سادت القصر الملكى وكيف شعرا الأمير ويليام والأمير هارى بعد هذه الخسارة المأسوية.
الشعب يشاهد الجنازة
الشعب يشاهد الجنازة
الجنازة فى الكنيسة
الجنازة فى الكنيسة
تقول صاحبة السمو الملكى:"كان الأمر محزناً، وهى خسارة فادحة للبلاد، ولكن رد فعل الجمهور عقب وفاتها توحد مع رد فعل الخدمة الكنسية وقتها، فبالرغم من أن التوحد هذا كان ملهماً حقاً إلا للأسف كان سببه الخسارة".
 
وتقصد جلالتها أن الكنيسة شهدت إقبال فريد من نوعه لتعزية الأسرة المالكة وزيارة جثة الأميرة ديانا هناك لإلقاء التحية الأخيرة، وأضافت الملكة: "ويليام وهارى كانا فى قمة الشجاعة وقتها وأنا فخورة جداً بأحفادى"، وتعترف الأميرة أنها كانت تجربة صعبة جداً وضع فيها القصر الملكى تلك الفترة.
الأمراء الثلاثة فى الجنازة
الأمراء الثلاثة فى الجنازة
وقالت أنها كانت حزينة بالرغم من تصريحات ديانا الجريئة التى لا يليق بأميرة مثلها نشر تلك الوقائع عن علاقتها بزوجها والتى كانت متوترة للغاية، وأنه كان فقط يحدثها مرة كل صباح لفترة قصيرة ثم تجلس بالأسابيع لا يسأل عنها ولا يريد أن يعرف عنها شىء كما أن ديانا ذكرت أن الأمير تشارلز وهى لم يتقابلا سوا 13 مرة قبل الزواج، الأمر الذى يبدو لها مدة قصيرة خاصة وأنه لم يكن يسير على وتيرة واحدة فى العلاقة بينهما وكانت متوترة للغاية.

اخر الأخبار