وفاة المفكر الكبير المناضل د. رفعت السعيد

تابعنا على:   01:14 2017-08-18

أمد/ القاهرة: توفي المفكر الكبيرالدكتور رفعت السعيد الرئيس السابق لحزب التجمع التقدمي الوحدوي، عن 85 عامًا، مساء اليوم الخميس، في منزله بالقاهرة.

وقال حسين عبد الرازق، نائب رئيس حزب التجمع، إنه تلقى نبأ وفاة "السعيد" من أسرته، مشيرا إلى أن الوفاة جاءت بشكل مفاجئ، حيث لم يعان من أية أمراض خلال الفترة الأخيرة.

وقال عمرو عزت ، أمين شباب حزب التجمع أن الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الإستشارى لحزب التجمع ورئيس الحزب السابق توفى منذ قليل بمنزله بالمقطم.

وأكد عزت فى تصريحات صحفية أن الراحل الدكتور رفعت السعيد توفى وهو لم يعان من أى أمراض، عن عمر يناهز الـ 85 عاما، و الراحل حاصل علي شهادة الدكتوراه في تاريخ الحركة الشيوعية من المانيا وكان نائبا سابقا في مجلس الشوري المصري. 

كان الدكتور رفعت السعدي من أشد المعارضين لجماعة الإخوان الإرهابية وله العديد من المؤلفات النقدية لحركات الإسلام السياسي، كما كان السعيد يؤمن أن الجماعة الإرهابية كانت سببا في خروج اليسار المصري من العملية السياسية نتيجة لما يعتبره قيامها بخلط الدين بالسياسية.

كما كان يُعتبر السعيد من الأسماء البارزة في الحركة الشيوعية المصرية منذ أربعينات القرن العشرون وحتى نهاية السبعينات.

وقال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، وعضو مجلس النواب، إن الدكتور رفعت السعيد رئيس الحزب السابق، توفي منذ 3 ساعات، بشكل طبيعي في منزله، وعلى الفور انتقلت قيادات الحزب النافذة إلى منزله.

وأكد عبد العال، في تصريح، أن وفاة السعيد خسارة كبيرة ليس فقط لحزب التجمع فقط، وإنما لمصر بكافة طوائفها، مشيرا إلى أنه قدم الكثير والكثير لليسار المصري، من خلال مواقفه الوطنية عبر العقود الماضية.

وأوضح رئيس التجمع أن قيادت الحزب يتشاورون حاليًا مع أسرة الفقيد الراحل لتنسيق الترتيبات اللازمة لإجراءات الدفن إلى جانب تحديد مكان العزاء بما يليق بالمكانة الوطنية للسعيد.

اخر الأخبار