الأسير سامي عريدي يدخل عامه الـ19 والأخير في سجون الاحتلال

تابعنا على:   15:05 2017-08-19

أمد / جنين: أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير المريض، سامي عيسى عارف عريدي (37 عاماً) من بلدة عرابة جنوب جنين، أنهى عامه الثامن عشر ودخل عامه التاسع عشر والأخير على التوالي، متنقلاً على اسرة المرض منذ سنوات طويلة.

وأوضح "أسرى فلسطين" بأن الأسير عريدي معتقل منذ 19/8/1999، و يقضى حكماً بالسجن الفعلي لمدة 19 عاماً، امضى منها 18 عاماً ودخل عامه الاخير، بينما يعانى من ظروف صحية صعبة منذ ما يزيد عن 13 عاماً، وسط اهمال طبي متعمد من سجون الاحتلال، ودون تقديم علاج مناسب له، ما أدى إلى تراجع صحته بشكل مستمر.

وأشار المركز إلى أن الأسير عريدي يعاني ضعفًا حاداً في عمل عضلة القلب، وضيقاً شديداً في التنفس وصداعًا مستمراً، وعدم انتظام في دقات قلبه، ويضطر لتناول 6 حبات دواء يومياً لعلاج ضغط الدم المرتفع ومشاكل القلب"، و يصاب بحالة من عدم التركيز بعد تناوله الادوية، مما يبقيه نائماً اطول فترة ممكنة.

وكان شقيقه رامي قد أكد بأن الأسير سامي يمر في ظروف صعبة للغاية، وهو بحاجة إلى الرعاية الصحية التامة، التي لا تتوفر في سجون الاحتلال، وقد مكث ما يزيد عن عامين لا يستطيع تناول الخبز لالتزامه بحمية غذائية تمنعه من تناول عدة مأكولات، كالطعام مع الملح، والخبز وغيرها، حرصاً على سلامته وعدم استمرار تدهور وضعه الصحي في ظل عدم وجود رعاية طبية مناسبة.

وناشد كافة مؤسسات حقوق الإنسان العمل الجاد على ضرورة اطلاق سراحه شقيقه بأسرع وقت، ليتمكن من العلاج والمتابعة الصحية التى لا تتوفر فى سجون الاحتلال، وخاصة انه تبقى له عام واحد من حكمه فقط.

اخر الأخبار