النوم كثير بيتخن.. 5 عادات خاطئة تتسبب فى زيادة الوزن

تابعنا على:   15:29 2017-08-20

ربما تحرم نفسك من أكل الوجبات السريعة والحلوى لفترة طويلة، وتبذل مجهودا فى ممارسة الرياضة بانتظام، من أجل إنقاص وزنك، ولكن دون جدوى، حينها تحتار كثيراً ولا تدرك السبب الحقيقى وراء ثبات وزنك وعدم القدرة على التخلص من الكيلوهات الزائدة.

وفى هذا التقرير نستعرض  بعض العادات الخاطئة التى تفعلها دون دراية أو دون قصد تمنعك من الحصول على جسم مثالى.

 

1. النوم لساعات طويلة

النوم القليل يجعل جسمك يصبح أكثر عرضة لإنتاج هرمون الاستجابة للضغط الكورتيزول الذى يزيد شهيتك، ومع ذلك، قد لا يكون الإفراط فى النوم أفضل بكثير فأن النوم بإعتدال هو الحل المناسب، فوفقا لدراسة حديثة أجرتها مجلة بلوس وان، أن النوم أكثر من 10 ساعات في الليل يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، لذلك يوصى الأطباء الحصول على 7 إلى 9 ساعات من النوم كل يوم.

 

2. متسبش الدنيا ظلمة

فتح الستائر بعد الاستيقاظ، قد يكون له دور فعال، وذلك لأنه وجدت دراسة فى مجلة بلوس تؤكد أن مواجهة الشمس لجسمك فى الصباح الباكر يعزز عملية التمثيل الغذائى الخاص بك وتساعد جسمك أن يستيقظ، فى 20 إلى 30 دقيقة من ضوء النهار تكفى للتأثير على مؤشر كتلة الجسمك.

 

3. رتب سريرك

قد يبدو غريبا، لكنه صحيح، كشفت دراسة أجرتها مؤسسة الوطنية الأمريكية أن الأشخاص الذين يرتبون أسرتهم يحصلون على نوم أفضل بشكل عام، النوم الصحى هو الطريقة المثلى نحو وزن صحى.

 

4. أوزن نفسك يوميا

أثبت الباحثون من جامعة كورنيل أن وزن الإنسان نفسه بشكل يومى تقنية ناجحة تشجع على فقدان الوزن، ويعد أفضل وقت للوقوف على الميزان هو أول شىء تفعله فى الصباح قبل أكل أو شرب أى شىء، فإنك تحصل على رقم أكثر دقة وذلك لأن جسمك يفقد وزن الماء بين عشية وضحاها.

 

5. وجبة فطار مثالية

ويصر باحثون على أنه يجب عليك أن تدلل نفسك بوجبة لذيذة فى الصباح، فحصولك على وجبة الإفطار المتوازنة التى تحتوى على 600 سعرة حرارية من البروتين الخالى من الدهون، والكربوهيدرات، وبعض الحلوى تجعل من الأسهل بالنسبة لك اتباع خطة نظام غذائى اليومى.

اخر الأخبار