عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى وسط حراسة قوات الاحتلال

تابعنا على:   14:53 2017-08-27

أمد/ القدس: اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وسط قيود على دخول الفلسطينيين.

وفتحت شرطة الاحتلال عند الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة، ونشرت عناصرها وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه، تمهيدًا لتوفير الحماية الكاملة للمستوطنين.

ويأتي هذا الاقتحام، فيما طالبت منظمات يهودية  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش الإسرائيلي أفغيدور ليبرمان بالسماح لهم باقتحام الأقصى عشية أعياد "رأس السنة العبرية".

وتفرض شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين للأقصى، وتحتجز هوياتهم الشخصية عند أبوابه، فيما تواصل منع دخول نساء "القائمة الذهبية".

ورغم إجراءات الاحتلال، إلا أن عشرات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل توافدوا منذ الصباح للمسجد، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين المستمرة.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل يومي، عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

اخر الأخبار