ابوشمالة: الافراج عن معتقلين سياسيين في إطار المصالحة المجتمعية وسيعود غالبية ابناء فتح للقطاع

تابعنا على:   18:51 2017-08-29

أمد/غزة: أكد القيادي في التيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح  والنائب في المجلس التشريعي ماجد أبو شمالة أن حركة حماس ستسمح بعودة 90% من الأشخاص الذين غادروا غزة إثر أحداث الانقسام. وقال أبو شمالة في لقاء مع قناة الكوفية سيبث الليلة " سنتلقى كشفاً من حماس حول المسموح بعوتهم إلى غزة ،وسيبقى 10% سيسمح لهم بالعودة بعد الانتهاء من المصالحة المجتمعية".

وأضاف : " تلقينا ردوداً إيجابية حول المعتقلين من فتح وسيتم الافراج عن بعضهم وتأخير الافراج عن أخرين لحين إنهاء المصالحة المجتمعية، ومن عليه قضايا دم سينتظر حل المشكلة مع العائلات ونحن جادين وحماس لديها جدية كبيرة للحل".

وقال أبو شمالة بانه تم الإفراج عن كل من المعتقلين السياسيين ، حسن محمد الزنط و صبحي احمد أبو ضاحي و عاهد أبو قمر كدفعة أولى في إطار المصالحة المجتمعية معرباً عن أمله بإطلاق كافة المعتقلين السياسيين في القريب العاجل.

وجاء في بيان مقتضب عن ابوشمالة: "في إطار الجهود الوطنية التي تقوم بها لجان المصالحة المجتمعية لتعزيز وحدة شعبنا، واستناداً إلى بنود وثيقة المصالحة المجتمعية ضمن اتفاق القاهرة الموقع في سبتمر 2011، وعملاً على توفير الأجواء المطلوبة لانجاز المصالحة المجتمعية، فقد تم اليوم (الثلاثاء، الموافق 29/8/2017) الإفراج عن كلٍ من الأخوة:

1-      عاهد محمد أبو قمر

2-      صبحي أحمد أبو ضاحي

3-      حسن محمد الزنط

إننا في لجنة المصالحة المجتمعية إذ نهنئ الأخوة وذويهم بهذا الإفراج الذي جاء ثمرة لتفاهمات القاهرة، وبمشاركة الفصائل الوطنية المشاركة في لجنة المصالحة المجتمعية، لنسأل المولى عز وجل أن يُتم على شعبنا نعمة الوئام والمصالحة، وفتح صفحةٍ جديدةٍ تسودها المودة والاحترام والشراكة، وأن يلتئم الشمل الفلسطيني تحت رايةٍ وطنية لمواجهة الاحتلال وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال".

اخر الأخبار