حماس تطالب غوتيريش ببذل كل الجهود لرفع الحصار عن قطاع غزة

تابعنا على:   01:35 2017-08-30

أمد/ غزة: طالبت حركة "حماس"، الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريش بذل كل الجهد الممكن لرفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، وإنهاء معاناة مليوني فلسطيني يعيشون في أكبر سجن في العالم.

ودعت حماس في بيان لها وصل "أمد للإعلام" مساء اليوم الثلاثاء, غوتيريش إلى اعتماد البرامج الإغاثية والتنموية وتمويلها لإنقاذ القطاع من المأساة الإنسانية التي يعيشها.

وأشارت إلى ضرورة ممارسة الضغط بكل أشكاله على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وبحق الشعب الفلسطيني، والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وقالت حماس إن زيارة غوتيريش إشارة مهمة من رأس الديبلوماسية الدولية بالمكانة والأهمية التي يحتلها القطاع في معادلة الصراع مع الاحتلال، وكذلك خطورة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال على غزة لأكثر من ١١عامًا.

وأكدت أنه "من المؤسف جدًا أن يكون ذلك بغطاء من المجتمع الدولي ومن خلال الرباعية الدولية وهذا يجعلنا نتطلع إلى ضرورة أن يلتقي الأمين العام في هذه الزيارة بعوائل الأسرى في سجون الاحتلال والمرضى المحرومين من السفر والعلاج وأصحاب البيوت المدمرة وضحايا العدوان الإسرائيلي والحصار".

اخر الأخبار