فيديو...تعرف على المذيعة الكورية التي تعلن الحرب العالمية الثالثة كل يوم

تابعنا على:   20:17 2017-09-04

أمد/ بيونغ يانغ - وكالات: معظم المستمعين من الأجانب للمذيعة التلفزيونية الأشهر بكوريا الشمالية، وهي تقرأ نشرة أخبار عادية جداً، يظنون بسبب عدم فهمهم لما تقول، أنها تعلن بدء الحرب العالمية الثالثة، أو عن أمر آخر خطير، لأن Ri Chun-hee البالغة 74 سنة، اندفاعية بأسلوبها الخاص، وفي صوتها تموجات وحشرجات جعلتها شهيرة على مستوى دولي منذ عملت في 1971 بالتلفزيون الرسمي المحلي، إلا أنها اشتهرت أكثر يوم أمس بالذات.

كانت هي من أطل الأحد فجأة على التلفزيون، وخلفها فوهة "جبل بايكتو" البركانية النائمة قرب الحدود مع الصين، والمعتبرة ديكورها التلفزيوني المفضل، لتعلن عن إجراء كوريا الشمالية لتجربة نووية سادسة، أحدثت زلزالين: عسكري في الدوائر العالمية، وآخر حقيقي بقوة 6 درجات في كوريا نفسها، وكان قوياً إلى درجة شعروا به في مدينة صينية قريبة.

في عشرات الفيديوهات "اليوتيوبية" عن إذاعتها للأخبار، نجد ""ري شون هي " في معظم ظهوراتها بالتلفزيون المحلي، مرتدية لباس النساء التقليدي بكوريا، وهو Hanbok الذي تفضله زهرياً مائلاً للبنفسجي، كالذي نراه عليها ، وهي تذيع بصوتها البركاني المتهدج نشرة أخبار عادية، إلا أنها مزلزلة للأجنبي، خصوصاً حين تأتي على ذكر الهاوي الأكبر للبالستيات والنوويات، وهو ر كيم جونغ- أون زعيم كوريا الشمالية .

نقرأ في سيرتها أنها ولدت زمن الاحتلال الياباني لكوريا، في مقاطعة Gangwon بالوسط الكوري الشمالي، من عائلة فقيرة طبعاً، ودرست الفنون في "جامعة بيونغ يانغ" للمسرح والسينما، ثم اختاروها مذيعة للأخبار في "التلفزيون المركزي الكوري" أو KCTV اختصاراً، وفي أقل من 3 سنوات أصبحت فيه كبيرة المذيعين أهمية، وكانت هي من أذاع في 1994 وفاة كيم ايل سونغ، مؤسس الدولة الكورية الشمالية وجد رئيسها الحالي.

يكتبون أنها بكت ذلك اليوم كالأطفال وأكثر حين نقلت خبر وتفاصيل وفاته وأبكت معها الملايين، وبعد 17 سنة نقلت أيضاً في 2011 خبر وفاة ابنه كيم جونغ- ايل، لكنها حبست دموعها ما استطاعت، واتشحت بالسواد حداداً.

في سيرة Ri Chun-hee أيضاً، أنها تقاعدت في 2012 عن العمل بالتلفزيون، وبقيت كاحتياط، يستدعونها للمهمات الإخبارية المهمة والطارئة، كالخبر الذي أذاعته السبت الماضي عن توصل كوريا الشمالية لصنع قنبلة هيدروجينية متطورة.

اخر الأخبار