بوتين يكلف الخارجية الروسية برفع دعوى قضائية ضد أمريكا

تابعنا على:   19:39 2017-09-05

أمد/ مياشن: أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن لواشنطن الحق في تقليص عدد الهيئات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة، لكن العملية جرت بطريقة وقحة.
وقال بوتين في مؤتمر صحفي "تقليص الأمريكيين لعدد هيئاتنا الدبلوماسية هو حقهم. الأمر الآخر أنه تم فعل ذلك بطريقة وقحة وهذا غير لائق لشركائنا الأمريكيين".
وأضاف الرئيس الروسي متابعا "بالمعنى الدقيق، وإذا تحدثنا عن التكافؤ الكامل، هذا ليس 455 دبلوماسيا من الولايات المتحدة في موسكو، ولكن ناقص 155. لذلك نحن نحتفظ بالحق في اتخاذ قرار بشأن هذا العدد من الدبلوماسيين الأمريكيين في موسكو، ولكننا لن نفعل ذلك بعد، وسوف نرى، كيف سيتطور الوضع ".

وفي سياق متصل، لفت الرئيس الروسي إلى أنه يكلف الخارجية الروسية برفع دعوى إلى المحكمة الأمريكية بشأن وضع الممتلكات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة.

وقال بهذا الخصوص "بداية، أوعز للخارجية بالتوجه إلى المحكمة، دعونا نرى كيف يعمل النظام القضائي الأمريكي الممدوح".

ولفت الرئيس الروسي إلى أن الجانب الأمريكي حرم الدولة الروسية من حق الانتفاع بممتلكاتها، مشيرا إلى أن "هذا انتهاك سافر لحقوق الملكية للجانب الروسي".

وفي التطرق إلى موضوع التعاون بين روسيا والولايات المتحدة، صرح بوتين بأنه من الصعب إجراء الحوار مع الناس الذين يخلطون بين النمسا (أفستريا — باللغة الروسية) وأستراليا (أفستراليا — الروسية).

اخر الأخبار