الزهار: لامفاوضات مع اسرائيل حول الأسرى ولا داعي لمخاوف بعض الناس من العلاقة مع دحلان

تابعنا على:   02:25 2017-09-06

أمد/غزة: قال القيادي في حركة حماس، محمود الزهار مساء الثلاثاء، أن فكرة الجدار الذي يبنيه الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة تعني أن الجيش الاسرائيلي لن يدخل إلى غزة مرة أخرى.

وأصاف أنه منذ العام 2005 يحاول الجيش الاسرائيلي الدخول إلى غزة ولكنه يفشل، ومن يدخل إلى غزة لن يخرج منها. كما قال

وقال الزهار أن بعض الزعماء العرب ومحمود عباس يراهنون على خروج أهل غزة بوجه المقاومة، وهذا لن يحدث لأن أبناء المقاومة هم أبناء أهلنا في غزة.

وحول ملف الأسرى، قال القيادي في حماس، لا مفاوضات حول قضية الأسرى قبل إبداء الاحتلال  الاسرائيلي جدية في التعامل مع هذا الملف.

واتهم الزهار  بعض الدول العربية المحيطة بالتواطؤ ضد المقاومة الفلسطينية، وقال:" هناك أنظمة تحيط بفلسطين لا تساعد الفلسطينيين وتعتقل من يساعدهم، ونحن نعول على شعوبنا الحية".

وكشف عن الأسباب التي تقف عائقاً أمام فتح معبر رفح البري مع مصر، رغم التفاهمات الأخيرة، بقوله:" أن الاوضاع الأمنية في سيناء هي العائق الأكبر أمام فتح معبر رفح البري".

وعن علاقة حماس مع النائب محمد دحلان، والمخاوف التي تثيرها بعض الجهات الرافضة للتقارب معه قال الزهار:" من حق الناس أن يتخوفوا من تجربة الأمن الوقائي السابقة بقيادة محمد دحلان، ونؤكد أنه لا وجود لأي قوة لدحلان على أرض غزة".

وقال الزهار بتصريحه:" حماس إن لعبت لعبة المحاور العربية فإنها لن تطلق رصاصة واحدة على الاحتلال، لذلك وجهتنا مقاومة الاحتلال فقط ، نحن أوفياء لمن وقف إلى جانبنا وساعدنا ونحن على استعداد للالتحاق بتحالف واحد وهو إنشاء أمة واحدة تقف ضد الاحتلال الإسرائيلي".

عن الميادين

اخر الأخبار