جيد أن تحشد فتح لمساندة رئيسها ..لكن هل حشدت منذ سنوات 10% مما حشدت اليوم من أجل القدس أو ضد التهويد طوال عهد عباس!

أولويات حماس في سفر المكتب السياسي الى مصر

أولويات حماس في سفر المكتب السياسي الى مصر
  • شـارك:

أمد/القاهرة- متابعة: أكدت مصادر مطلعة مساء السبت، أن اعضاء المكتب السياسي لحركة حماس برئاسة إسماعيل هنية، سيلتقون برئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي، لمناقشة العديد من الملفات ، وأهمهما الوساطة المصرية في صفقة تبادل أسرى محتملة مع اسرائيل.

وتذكر بعض المصادر الاعلامية العربية أن وفد حماس، الذي تجمع بهيئته كمكتب سياسي، اجتمع وناقش العديد من القضايا وعلى رأسها التفاهمات مع مصر، لحل بعض أزمات قطاع غزة، ومنها المعبر والكهرباء، المصالحة الداخلية.

وحسب المصادر أن المكتب السياسي استعرض، ما تم انجازه في ملف المصالحة المجتمعية مؤخراً، والعلاقة مع تيار فتح الاصلاحي بزعامة النائب محمد دحلان، والموقف من التقارب بين  بعض قيادات حماس في الضفة، والرئيس محمود عباس.

وضم الوفد الذي ترأسه هنية من قطاع غزة، رئيس الحركة في القطاع يحيى السنوار ونائبه حليل الحية، وروحي مشتهى، فيما قدم من الشتات كل من موسى أبو مرزوق وصالح العاروري وأخرين.

فيما نشرت بعض المواقع الاخبارية عن مصادر قيادية في حماس، أنه من غير المؤكد قيام هنية بجولة خارجية، لأن هذا منوط بمدى التقدم بالمباحثات التي ستجري في القاهرة مع القيادة المصرية.

 

 

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS