جيد أن تحشد فتح لمساندة رئيسها ..لكن هل حشدت منذ سنوات 10% مما حشدت اليوم من أجل القدس أو ضد التهويد طوال عهد عباس!

الوادى الجديد تستضيف أطول سلسلة بلح على مستوى العالم

الوادى الجديد تستضيف أطول سلسلة بلح على مستوى العالم
  • شـارك:
تستضيف محافظة الوادى الجديد فى عيدها القومى يوم 3 أكتوبر القادم فعالية أطول سلسلة صناديق بلح على مستوى العالم والمشغولات القائمة على نخيل البلح فى الطرق الرئيسية للمحافظة من أجل حل أزمة تسويق البلح فى المحافظة، وتنشيط السياحة بها بالإضافة إلى توفير فرصة لعرض منتجات النخيل الصناعية.
 
ويقول الدكتور أحمد حنفى رئيس اتحاد تنمية مصر والمفوض من المحافظة لتنفيذ الفعالية: "نخطط لعمل أطول سلسلة بلح على مستوى العالم أو على الأقل على مستوى العالم العربي، والهدف الأساسى من الفكرة هو حل مشكلة تسويق البلح فى محافظة الوادى الجديد وهو من المحاصيل الاستراتيجية بالمحافظة ورغم إنتاجه الوفير إلا أن مشاكل التسويق تحول دون زيادة دخل المزارعين".
 
وأضاف حنفي، أن الفعالية لها جانب سياحى أيضًا، فمن المتوقع أن تعمل على تنشيط السياحة بالمحافظة ومن المتوقع أن تجذب الأنظار للمحافظة بآثارها التى تجسد العديد من الحضارات والحقب التاريخية.
 
ويشير إلى أن الفعالية فرصة لأصحاب الحرف من أبناء المحافظة لعرض منتجاتهم القائمة على النخيل بشكل أساسى كحرف الخزف والأرابيسك والمشغولات اليدوية ومنتجات البلح كالمربى ودبس البلح والعجوة.
 
ويتابع: تقام الفعالية فى 3 أكتوبر القادم ولكن التحضير لها يبدأ من 15 سبتمبر من أجل التنسيق مع عارضى صناديق البلح وعارضى المنتجات اليدوية لتظهر السلسلة بشكل مشرف.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS