4 ولايات أمريكية ترفع دعوى ضد قرار ترامب إلغاء "داكا"

تابعنا على:   13:25 2017-09-12

أمد/ واشنطن - د ب أ: رفعت ولاية كاليفورنيا ضمن 4 ولايات أمريكية أخرى دعوى قضائية يوم الإثنين ضد قرار لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإنهاء برنامج يحمي المهاجرين الشباب الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني وهم أطفال، من الترحيل.
وقال المدعي العام لكاليفورنيا كزافييه بيسيرا في بيان: "في كاليفورنيا نحن لا ندعمهم ونقدرهم فحسب، ولكن نكافح من أجلهم، ومن المهم أن نعيد الأمر إلى صوابه".
وأضاف "لن نسمح لدونالد ترامب أن يهدم حياة المهاجرين الشباب الذين جعلوا كاليفورنيا وبلادنا أكثر قوة".
وقامت ولايات مينيسوتا وماريلاند ومين بالإضافة إلى كاليفورنيا، برفع الدعوى يوم الاثنين، بعد رفع 15 ولاية أمريكية إلى جانب مقاطعة كولومبيا (واشنطن العاصمة) دعوى قضائية مماثلة الأسبوع الماضي رداً على خطط للتخلص التدريجي من برنامج "العمل المؤجل للوافدين الأطفال" المعروف اختصاراً بـ"داكا".
وسمح البرنامج لنحو 800 ألف من الشباب بالبقاء في الولايات المتحدة والعمل أو الدراسة فيها.
وفي الدعوى الأخيرة، دفعت الولايات الأربع بأن إدارة ترامب انتهكت الدستور الأمريكي والقوانين الاتحادية، بقرار إلغاء "داكا".
وكان ترامب قال إن البرنامج الذي وضعه سلفه باراك أوباما يخرج عن نطاق الصلاحيات الرئاسية، ودعا الكونغرس إلى النظر في تلك المسألة خلال الأشهر الستة المقبلة.
وقال الرئيس في وقت لاحق إنه سيعيد النظر في البرنامج إذا لم يتخذ الكونغرس إجراء، لكنه قال إنه يعتقد أن الكونغرس يريد أن يهتم بالوضع وأنه لا يعتقد أن من الضروري اتخاذ إجراءات إضافية.

اخر الأخبار